العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

الإعلام السعودي ينتقد بشدة دعاة «يغررون» بالشباب للقتال بسورية

تشن وسائل إعلام سعودية حملة انتقادات حادة تستهدف بعض الدعاة متهمة إياهم بـ «التغرير» بالشبان للقتال في سورية في حين ترفض الجهات الدينية الرسمية في المملكة ذلك.

ووجه الإعلامي داوود الشريان في برنامجه «الثامنة» مساء الأحد على قناة «إم بي سي» اتهامات لدعاة معروفين بأنهم يزجون بالشبان في أتون الحرب في سورية.

وطالب الشريان الدعاة، وهم من رموز تيار الصحوة القريب من فكر الإخوان المسلمين مثل سلمان العودة ومحمد العريفي وسعد البريك، بالذهاب بأنفسهم للقتال في سورية.

كما دعا إلى محاسبتهم وعدم «الإفلات من الحساب كما حدث أبان حربي أفغانستان والعراق».

وقال موجهاً حديثه إلى هؤلاء «أنتم من غرر بأبنائنا ويجب أن تحاسبون ويحاسبكم المجتمع، من الحرب الأفغانية وأنتم تشحنون أبناءنا وتزجون بهم في حروب كافرة لا نعلم من بدأها ومن الذي أنهاها».

وأضاف «لا أحد من أبنائكم ذهب للحرب، ألستم تقولون بأنها الجنة، إذهبوا إليها ونحن وراءكم، كل واحد من هؤلاء الدعاة يغرد في تويتر ويحرضون الشباب على الجهاد وعدنان العرعور يطبل لهم» في إشارة إلى السلفي السوري المقيم في المملكة.

وتساءل الشريان «من الذي أتى بالعرعور للبلد؟ وكيف للقنوات الدينية أن تستضيفه؟ لن نسكت ما دام أبناءنا يموتون في حرب كافرة، وسنستمر على هذا الموضوع حتى تحاسبون».

يذكر ان الحلقة كانت بعنوان «معاناة أهالي الشباب السعوديين في سورية».

ويتعرض العديد من المعلقين والمقابلات في الصحف السعودية لهؤلاء الدعاة ويتهمونهم بتنفيذ أجندة إخوانية متسترين بالسلفية، النهج السائد في السعودية.

العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:00 ص

      للباطل جوله

      وللحق جولات

    • زائر 3 | 2:51 ص

      هههههه

      والله محنا عارفين لكم يوم تكلمنا وقنا قلتو كفره ... المهم تحملو بعرعوركم لانه كل التمثيليات ماتمشي على بشار ((( راح تدفعو الثمن)))

اقرأ ايضاً