العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

العاهل الأردني يبحث الأوضاع الإقليمية مع رئيس الإمارات

أجرى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني محادثات في أبوظبي أمس (الثلثاء) تطرقت إلى الشئون الإقليمية والعلاقات الثنائية حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وبحسب الوكالة «جرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات كما جرى تبادل وجهات النظر حول مجمل الأحداث والمستجدات الراهنة على الساحتين العربية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك».

وكان الملك عبدالله باشر الثلثاء جولة تشمل الإمارات والبحرين وتهدف خصوص إلى بحث الأوضاع في الشرق الأوسط والسعي لتعزيز العمل العربي المشترك، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.وكان بيان الديوان الملكي أشار إلى أن المحادثات مع الشيخ خليفة ستتطرق إلى «تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط خصوصا ما يتصل بجهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية وفي سياق إقليمي لتحقيق السلام الشامل».

ويتوجه الملك عبدالله اليوم (الأربعاء) إلى دبي للقاء نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لبحث «التطورات في المنطقة وآليات تعزيز علاقات التعاون الثنائية».

ثم سيتوجه إلى المنامة مساء الأربعاء لإجراء مباحثات مع عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً