العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

حامل اللقب بدأ حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بتجاوزه «أبنار الدار»

عاد من بعيد وقلب المعطيات كلها لمصلحته بعد شوط حاسم ماراثوني

تأهل حامل اللقب البسيتين إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد للكرة وذلك بعد فوزه الصعب والمثير على داركليب بنتيجة (3/2) في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس وسط حضور جماهيري جيد العدد، وأضاع داركليب فرصة الفوز في اللقاء وخصوصا في الشوط الرابع بالإضافة إلى الفرص التي سنحت له لحسم الشوط الخامس إلا أنه لم يستطع، إذ تألق استيفان في الوقت المناسب رفقة ثنائي مركز (3) محمد حبيب وأحمد حمد ليقود هذا الثلاثي البسيتين للمرحلة المقبلة، وأعطى دخول حسين الحايكي في الشوط الثاني تغيرا كبيرا في مستوى البسيتين الذي تحسن كثيرا.

فيما عانى داركليب كثيرا من غياب حوائط الصد للاعبي مركز (3) لدى البسيتين بالإضافة إلى ارتكابه لأخطاء كثيرة في الهجوم على رغم أنه تألق كثيرا في الدفاع الخلفي عن طريق أيمن هرونة، ودفع داركليب ضريبة الأخطاء الهجومية بالخسارة في هذه المباراة. وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (20/25، 25/22، 18/25، 27/25، 22/20).


شوط أول داركليبي

شهدت انطلاقة الشوط الأول من المباراة بداية متكافئة بين الفريقين والفضل للنجاح الهجومي بالذات، إذ كان داركليب يعول على مركز (4)، فيما كان البسيتين يركز أداءه على استيفان (3/3)، غير أن البسيتين بدأ يأخذ الأفضليه بشكل سريع مستفيدا من قوة إرسال استيفان الذي شكل مشكلات عدة لعلي محمد ومحمود سعيد في استقباله بالإضافة إلى الأخطاء الهجومية عن طريق علي محمد وتميز في البسيتين هجوميا محمد العامر من مركز (4) (10/5 ثم 12/6).

لكن داركليب بدأ ينظم صفوفه خصوصا في حائط الصد التي شكلها ميرزا عبدالله مع محمد إبراهيم أمام استيفان بالإضافة إلى نجاح أيمن هرونة في الدفاع ومحمود سعيد في الهجوم من مركز (4) (13/11) للبسيتين، وشهدت هذه الفترة عقما هجوميا للبسيتين على رغم وصول الكرة الأولى بالشكل المناسب لصانع الألعاب محمد غريب.

دخل الشوط في سلسلة من النجاح الهجومي للفريقين مع بعض الأخطاء في تنفيذ الإرسال، فالبسيتين ركز على محمد حبيب من مركز (3) ونايف حمد من مركز (4)، فيما اعتمد داركليب على مركز (4) من خلال محمود سعيد وعلي محمد بالإضافة إلى ميرزا عبدالله من مركز (1)، حتى أعطى حائط صد ناجح من محمد إبراهيم وميرزا عبدالله التعادل لداركليب (17/17).

لم يكتف لاعبو داركليب بذلك بل أخذوا الأفضلية والفضل لإرسال علي محمد الهجومي ونجاح أيمن هرونة في الدفاع ومن ثم محمود في الشق الهجومي (21/19)، واصل داركليب بسط أفضليته في نهاية الشوط مستفيدا من تماسك حوائط صده التي شكلها محمد حبيب وميرزا عبدالله أمام نايف حمد واستيفان لينتهي الشوط بنفسجيا بنتيجة (25/20).


عودة بسيتينية

في الشوط الثاني، بدأ البسيتين فيه بأفضليه نسبيا وذلك من أجل العودة لمجريات الشوط، فاستفاد كثيرا من أخطاء منافسه الهجومية بالذات سواء عن طريق علي محمد أو محمد إبراهيم مع نجاح هجومي في بعض الفترات لأحمد حمد واستيفان (5/3)، غير أن داركليب استطاع التعديل سريعا والتقدم مستفيدا من تماسك دفاع بالدرجة الأولى مع نجاح متتال لميرزا عبدالله في الهجوم وحائط الصد (6/5) لداركليب، إلا أن البسيتين مرة أخرى أخذ الأفضلية بفضل توجيه الإرسال والاستفادة من أخطاء داركليب الهجومية من جديد (9/6).

لم يحسن البسيتين الاستفادة من تفوقه مرة أخرى على رغم نجاحه في الدفاع إلا أنه ارتكب عدة أخطاء تارة في الإرسال وأخرى بالهجوم الخاطئ عن طريق نايف حمد (9/9)، مسلسل المد والجزر استمر بين الفريقين، إذ تمكن البسيتين مرة أخرى من التفوق والسبب هذه المرة الإرسال التكتيكي لمحمد حبيب وتدهور الكرة الأولى لدى داركليب بالإضافة إلى نجاحه في الهجوم من مركز (3) (13/10).

هذه المرة حافظ البسيتين على تفوقه والفضل كله لتوجيه الإرسال وتنظيم الدفاع سواء في حائط الصد والدفاع الخلفي وتميز استيفان في هذه الفترة كثيرا مع أخطاء مستمرة في الكرة الأولى بصفوف داركليب (18/14)، وكان لدخول حسين الحايكي دور كبير في تحسن صناعة الألعاب وكذلك الدفاع، إذ عول كثيرا على محمد حبيب في مركز (3)، وعلى رغم أن داركليب قلص الفارق لنقطة واحدة والفضل للدفاع مرة أخرى وكذلك نجاح علي محمد في حائط الصد أمام استيفان ومحمد حبيب في الهجوم من مركز (3) (20/19)، لكن البسيتين مرة أخرى تميز في الدفاع ونجح محمد العامر في استثمار ذلك جيدا ليعود الفارق كما هو (22/19).

واستطاع البسيتين من حسم الشوط لمصلحته بفضل إرسال مباشر بعد سوء تفاهم بين لاعبين داركليب، وانتهى الشوط بنتيجة (25/22).


عودة التفوق الداركليبي

في الشوط الثالث، بدأ داركليب بشكل قوي والفضل كله للتماسك الدفاع ومن ثم النجاح الهجومي الكبير الذي كان عليه ميرزا عبدالله ومحمود سعيد ومحمد حبيب واعتمد داركليب كثيرا في هذه الفترة على التنويع في صناعته للألعاب (7/3)، وواجه البسيتين صعوبات عدة في استقبال الكرة الأولى.

حافظ داركليب على تفوقه مع تماسك حوائط صده أمام ضربات البسيتين الهجومية بالإضافة لنجاح ميرزا عبدالله الهجومي المتتالي من مركز (2) (14/8)، وشهدت هذه الفترة أخطاء هجومية عدة على اسيتفان ووليد الجزاف الذي شارك بديلا لنايف حمد.

وعلى رغم أن البسيتين استطاع تقليص الفارق مستفيدا من نجاح استيفان الهجومي وكذلك في حائط الصد مع بعض تماسك دفاعي كبير قدمه جابر عبدالله إلا أن استفاقت داركليب التي قادها ميرزا عبدالله في الهجوم وأيمن هرونة ومحمود سعيد في الدفاع مكنت داركليب من توسيع الفارق مجددا مع نجاح هجومي من مركز (3) لمحمد حبيب، لينتهي الشوط لداركليب بنتيجة (25/18)، وسط أخطاء بسيتينيه كثيرة في الهجوم الطائش واستقبال الكرة الأولى.


عودة من بعيد للبسيتين

في الشوط الرابع، بدأ البسيتين بصورة قوية بفضل تماسكه الدفاعي واستفاد كثيرا من أخطاء منافسه الهجومية والتي جاءت بشكل متتال سواء عن طريق ميرزا عبدالله أو محمد حبيب (8/3)، وتميز بصفوف البسيتين في هذه الفترة كثيرا حسين الحايكي في الدفاع، فيما كان محمد إبراهيم الأبرز في حائط الصد لدى داركليب مع انطلاقة الشوط الرابع أمام محمد العامر.

وعلى رغم أن البسيتين نجح كثيرا في الشق الهجومي خصوصا من مركز (3) عن طريق الثنائي محمد حبيب وأحمد حمد إلا أن داركليب تمكن من تقليص الفارق تدريجيا تارة بفضل أخطاء منافسه وأخرى من تميز الثلاثي محمد حبيب وميرزا عبدالله ومحمد إبراهيم في الهجوم (12/10) للبسيتين).

واصل داركليب صحوته فتميز علي محمد في توجيه الإرسال القوي ونجح ميرزا عبدالله ومحمد إبراهيم في حائط الصد أمام استيفان بالإضافة إلى بعض الأخطاء التي ارتكبها محمد العامر في الهجوم والتي مكنت داركليب من التعديل (13/13).

ولكن البسيتين مع تماسك حوائط الصد التي شكلها أحمد حمد واستيفان تمكن من أخذ الأفضليه مجددا واستفاد أيضا من أخطاء هجومية ارتكبها لاعبو داركليب (16/14)، مرة أخرى عاد داركليب وهذه المرة بسبب أخطاء البسيتين وتألق ميرزا عبدالله في حائط الصد أمام استيفان الذي هاجم من مركز (2) (17/17).

دخل الشوط في مرحلة المد والجزر، إذ تارة يتقدم داركليب وأخرى يعود البسيتين، وتميز في صفوف البسيتين كثيرا محمد حبيب وأحمد حمد من مركز (3) فيما غابت حوائط الصد الداركليبية عنهما، وعلى رغم أن داركليب كان قريبا من حسم الشوط إلا أن الأخطاء الهجومية لديه جعلت البسيتين يتفوق قبل أن ينهي خطأ هجومي لمحمد حبيب الشوط لمصلحة البسيتين بنتيجة (27/25).


الحاسم بسيتيني

في الشوط الخامس، بدأ داركليب بأداء أفضل وذلك رغبة منه بتحقيق الفوز، فتميز الدفاع في الفريقين غير أن أيمن هرونة قدم الكثير لفريقه وكذلك محمود سعيد في الشق الهجومي مع نجاح هجومي آخر لميرزا عبدالله وكذلك بالصد (6/3).

غير أن محمد حبيب ارتكب خطأين متتاليين مكنا البسيتين من تقليص الفارق سريعا (6/5)، لكن الأخير تمكن من اصطياد أحمد حمد ليعود الفارق لمصلحة فريقه مجددا (8/5)، مرة أخرى البسيتين استطاع تقليص الفارق والفضل لاستيفان من مركز (1) ونجاح حائط صد مثالي من محمد حبيب أمام علي محمد (10/9)، حتى ارتكب داركليب خطأ دفاعيا ليعادل البسيتين النتيجة (11/11).

دخل الشوط في سلسلة طويلة من التعادلات مع تبادل الفريقين للتقدم تارة، وتميز هذا الشوط بنجاح هجومي كبير للفريقين، غير أن استيفان عرف كيف يحسم الشوط بإرسال مباشر على ميرزا عبدالله غير المعتاد أن يكون في هذا الظرف، لينتهي الشوط بنتيجة (22/20)، لتنتهي المباراة بنتيجة (3/2)، ليتأهل للدور المقبل من هذه المسابقة.


طاقم المباراة

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من جعفر محسن ومحمد المنصور، وقدم الطاقم أداء طيبا وخصوصا الحكم الثاني، فيما مرر الحكم الأول بعض الكرات التقديرية التي لم يوفق في تمريرها.


فيما يواجه المحرق طموح النصراوية بإثبات الذات

«طائرة النسور» بسهولة تتخطى أجواء «قرية الفخار»

تأهل الأهلاوية للدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد للكرة الطائرة وذلك بعدما هزم عالي بنتيجة (3/صفر) في مباراة لم يجد فيها الأهلي أي صعوبة نظرا إلى تواضع مستوى الفريق المنافس وسيواجه بالتالي البسيتين في الدور نصف النهائي.

وأشرك رضا علي كل لاعبيه تقريبا باستثناء بتروس الذي فضل إراحته عن خوض المباراة. وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/13، 25/19، 25/17).


مجريات اللقاء

شهدت انطلاقة الشوط الأول أفضلية نسبية للأهلاوية الذين استفادوا من الدفاع ومن ثم الهجوم المرتد من خلال علي الصيرفي وعلي عبدالأمير من مركزي (3 و4) (7/5)، غير أن عالي وبفضل نيلسون ومصطفى عبدالله تمكن من التعديل مستغلين تفكك حوائط الصد (8/8)، إلا أن مصطفى عبدالله ارتكب خطأ هجوميا وتألق الصيرفي أمامه بحائط الصد لتعود الأفضلية للأهلي (11/8).

واصل علي الصيرفي بروزه في حائط الصد ما مكن الأهلي من أخذ فارق سريع (17/10)، حافظ الأهلي على تفوقه الواضح في الشوط إذ لم يجد مقاومة تذكر، إذ نجح محمد مدن هجوميا وفي الإرسال وكذلك علي عبدالأمير، لينتهي الشوط بنتيجة (25/13)، وأشرك رضا علي في هذا الشوط تشكيل مغاير نظرا إلى غياب التكافؤ فيه.

في الشوط الثاني، بدأ الفريقان بأداء متكافئ بسبب النجاح الهجومي تارة وارتكاب الأخطاء في أخرى، وتميز في صفوف عالي بهذه البداية نيلسون الذي حقق عدة نقاط متتالية لمصلحة فريقه مع حسين محفوظ وجاسم محمد فيما كان الأهلي يعول على علي الصيرفي مع محمد مدن وعلي عبدالأمير (8/8).

وعلى أن عالي أخذ أفضلية نسبية بفضل حائط الصد إلا أنهم عادوا لارتكاب الأخطاء خصوصا في الهجوم والدفاع، فيما بدأ صادق إبراهيم في تحقيق النقاط، إذ لم يتم استغلال هجوميا إلا بشكل نادر (17/14)، واصل علي الصيرفي بروزه الكبير في حائط الصد بالإضافة للهجوم ليصبح الأهلي في طريق مفتوح لتحقيق الفوز بالشوط الثاني، وانتهى الشوط بنتيجة (25/19)، على رغم أن نيلسون قدم مستوى طيبا في الهجوم.

في الشوط الثالث، بدأ رضا علي الشوط بتشكيل مغاير، إذ حول علي الصيرفي لمركز (2) وأشرك أحمد نجم وسيدخضر في مركز (3)، وقدم عالي بداية طيبة بفضل نجاح نيسلون وجاسم محمد في الشق الهجومي مع أخطاء متتالية في الصفوف الأهلاوية (7/4)، غير أن عالي دخل في الأخطاء وتميز علي عبدالأمير في الشق الهجوم رفقت علي الصيرفي ليعود سريعا بالنتيجة (11/11 ثم يتقدم بسبب أخطاء منافسه المتتالية (13/11).

واصل الأهلي صحوته التي قادها محمد مدن وعلي عبدالأمير بضرباتهما الهجومية مستغلين تماسك فريقهما في الدفاع (16/12)، حافظ الأهلي على تفوقه لينتهي الشوط بنتيجة (25/17). أدار اللقاء طاقم دولي مكون من علي عبدالحميد ومنير مكي، ولم يجد الطاقم أي صعوبة في إدارة المباراة.


مباراة اليوم

تتواصل مساء اليوم منافسات الدور الأول لمسابقة كأس ولي العهد للكرة الطائرة وذلك بإقامة لقاء واحد وسيجمع فريقي المحرق مع النصر في مواجهة من المنتظر أن تحفل بالإثارة والندية وخصوصا أن المحرق سيفتقد لخدمات محترفه وانشاي بسبب عودته لبلاده، وستبدأ المباراة عند الساعة 7.30 مساء، وستحتضن صالة مركز الشباب في الجفير المباراة كالعادة.

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً