العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ

البدء في تنفيذ مستشفى محمد بن خليفة للقلب قريباً

نائب رئيس مجلس الوزراء:

قال نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، إن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أصدر توجيهاته للشروع في بدء المراحل التنفيذية لمشروع مستشفى محمد بن خليفة للقلب في عوالي. جاء ذلك في كلمته التي افتتح بها مؤتمر جمعية القلب الخليجية الحادي عشر، ومؤتمر رابطة القلب البحرينية الرابع.

وأكد سموه حرص مملكة البحرين على استقطاب المؤتمرات الطبية المتخصصة التي تحشد الخبرات والكفاءات العالمية، مضيفاً أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير مستويات الكفاءة والأداء للكوادر الطبية عموماً، والعاملة في مجال طب وجراحة أمراض القلب في المملكة بشكل خاص، وتحرص على رفدها بأحدث برامج التأهيل والتدريب، لاسيما من خلال المؤتمرات الطبية الدولية المتخصصة التي تشكل فرصة لمناقشة أحدث ما توصلت إليه الدراسات العلمية في مجال أمراض القلب والشرايين.

وأشار سموه إلى ما حققته مملكة البحرين من نجاحات على صعيد جراحات القلب، لافتاً إلى توجيهات رئيس الوزراء خلال الفترة الماضية بالتعجيل في الشروع في بدء المراحل التنفيذية لمشروع مستشفى محمد بن خليفة للقلب في عوالي في إطار سعي الحكومة إلى تطوير منظومة متكاملة من الرعاية العلاجية والخدمات الصحية الراقية لهذه النوعية من الأمراض.

من جهته، قال وزير الصحة صادق الشهابي إن البحرين تواجه تحديات على الصعيد الطبي حالها حال أي دولة في العالم، ولكنها تقف متدبرة لإيجاد أفضل الحلول لمعالجة التحديات.

وأشار الشهابي إلى أن ميزانية الخدمات الصحية والطبية في البحرين تعد من أكبر الميزانيات، ما يدل على اهتمام القيادة الرشيدة بهذا الملف، خصوصاً المتابعة الشخصية التي يتفضل بها رئيس الوزراء للخدمات الصحية في البلاد.

يُذكر أن مؤتمر جمعية القلب الخليجية الحادي عشر، ومؤتمر رابطة القلب البحرينية الرابع، الذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع مركز الشيخ محمد بن خليفة للقلب بالمستشفى العسكري حظي بمشاركة أكثر من 005 متخصص في مجال طب وجراحة أمراض القلب.

العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً