العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ

مشروبات الذكاء

المشروبات تلعب دوراً أساسياً في تصفية العقل وزيادة نسبة التركيز والقدرة على التذكر والمساعدة في زيادة نسبة الذكاء. ولكن، أيَّ تلك المشروبات التي يُنصح بتناولها باستمرار للتمتع بجسم صحي ومعدل ذكاء مرتفع؟ هذا ما ستجده في القائمة التالية:

الشوكولا السوداء،

الفلافونويد الموجودة في الشوكولا، وخصوصاً الشوكولا السوداء، يعمل على تدفق الدم للدماغ مباشرة لفترات ليست بالقصيرة، كما يعتبر مصدراً دائماً للماغنسيوم ومضادات التأكسد، وينصح بتناول مكعب من الشوكولا في فترة الظهيرة كل يوم، أو تناولها كمشروب ساخن أو بارد.

الكيوي والبرتقال

يمكن لحبة الكيوي الواحدة أن توفر للجسم كل ما يحتاجه من فيتامين «C» بشكل يومي، كذلك يحتوي الكيوي والبرتقال على البوليفنولات وهي مضاد للتأكسد. ينصح بتناول حبة واحدة من الكيوي كل صباح، أو على هيئة مشروب.

السكر

الوقود الرئيس للجسم نظراً لتأثيره المهم على أعضاء الجسم المختلفة وضخه للجلوكوز، الذي يتحول تلقائياً إلى طاقة خاصة إذا كان مدعوماً بفيتامين «B1» الموجود في أغلب الفاكهة والخضراوات.

عصير الخوخ

يعتبر الخوخ من أفضل الفاكهة في محاربة الشيخوخة، ومصدر رئيس لتزويد الجسم بفيتامين «B»، كما أنه مضاد ممتاز للأكسدة. ينصح بكوب واحد من مشروب الخوخ كل صباح.

القهوة والشاي

على رغم أن البعض يشير إلى أن المشروبات المنبهة مضرة للجسم، إلا أن الشاي والقهوة يعتبران من العناصر الرئيسة لتزويد الجسم بالبوليفنولات التي تعزز الدفاعات الطبيعية وتحمي الخلايا من التأكسد وتحافظ على سلامة القلب والشرايين، ولكن يجب عدم الإفراط في تلك المشروبات.

 

 

العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:46 م

      مشروبات الذكاء

      شكرًا جزيلا وجعلها في ميزان حسناتكم

اقرأ ايضاً