العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

الأهلي يقترب من لقب ناشئي اليد بفوزه على الاتفاق

الشباب أنعش آماله بعد إقصاء باربار من المنافسة نهائيا

بات الأهلي قريبا جدا من التتويج ببطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الناشئين تحت 18 عاما بعد فوزه على شريكه السابق في الصدارة الاتفاق في الجولة الثانية من الدورة الرباعية بنتيجة 26/22، ليرتفع رصيده لـ 6 نقاط، فيما يصبح رصيد الاتفاق 4 نقاط، كما أنعش بطل الكأس الشباب آماله بالفوز على باربار الذي تلاشت حظوظه نهائيا وذلك بنتيجة 28/24.

وبات الاهلي بحاجة للتعادل في مباراته المقبلة في الجولة الختامية مع باربار من اجل حسم البطولة، وتجنب المباراة الفاصلة مع الفائز من مباراة الشباب مع الاتفاق، كما في حالة تعادلهما سيكون (اي الأهلي) البطل، أما باربار فسيكون رابعا وإن فاز.

وقدم الأهلي مع الاتفاق مباراة جيدة المستوى من الناحية الفنية، ورغم الخسارة يبقى حارس الاتفاق جعفر عباس هو الوجه الأبرز فيها بتدخلاته العديدة طوال المباراة وإلا لكانت النتيجة مغايرة لصالح الأهلي الأفضل فنيا بقيادة الثنائي محمد العصار وعلي عبدالهادي اللذين حسما الموقف في الدقائق الخمس الأخيرة.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الأهلي بدفاع 6/صفر على قوس الستة أمتار، فيما بدأ الاتفاق بطريقة 5/1، وحقق الأهلي بداية مثالية جدا بالأداء الدفاعي القوي والحراسة أيضا ثم تكتيكات الهجوم المنظم الجماعية وتقدم بـ 4 أهداف من دون مقابل خلال الدقائق الثماني الأولى.

وتحسنت الوضعية الهجومية الاتفاقية بفضل مهارات السيد علي طالب كما تألق الحارس جعفر عباس وحرم الأهلي من التقدم أكثر وصارت النتيجة 7/3 مع الدقيقة 16. بعد ذلك نجح الاتفاق الذي دافع بشكل قوي في العمق في تقليص الفارق إلى هدفين 8/6 مع الدقيقة 20 بتألق محمد العصفور في تصويبات الخط الخلفي.

وأعاد محمود العصار كفاءة الهجوم لصالح الأهلي، كما عاد السيدعلي طالب للتألق بتصويبات الخط الخلفي المباغتة، وتحولت النتيجة لـ 10/8 مع الدقيقة 26، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك أهلاويا بنتيجة 12/10.

وقاد الثنائي علي عبدالهادي ومحمد العصار الأهلي في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني لتوسيع الفارق لـ 3 أهداف 18/15 ولولا تألق جعفر عباس لكانت النتيجة مختلفة، وبعد أن وضع السيدعلي طالب تحت المراقبة استطاع الاتفاق التسجيل عبر تفعيل الجناحين.

وصارت النتيجة 20/19 مع الدقيقة 15 وتوقفت على ذلك من دون أن تتغير بسبب إضاعة الفرص في الأهلي والأخطاء الفردية في الاتفاق حتى الدقيقة 21 إذ أدرك السيدعلي طالب التعادل للاتفاق، وأعاد علي عبدالهادي الأهلي للمقدمة 22/21 مع الدقيقة 25 ثم سجل الهدف 23 في الهجوم الخاطف، ثم حسمها الأهلي بنتيجة 26/22، أدارها محسن المولاني وغسان أمير.

العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً