العدد 4219 - الأربعاء 26 مارس 2014م الموافق 25 جمادى الأولى 1435هـ

«البحرين للسينما» تفتتح مشاريع جديدة في قطر في النصف الثاني من 2014

توزِّع 50 % من رأس المال أرباحاً على المساهمين

جمعية البحرين للسينما تقر توزيع أسهم منحة بنسبة 20 % من الأسهم الصادرة - تصوير أحمد آل حيدر
جمعية البحرين للسينما تقر توزيع أسهم منحة بنسبة 20 % من الأسهم الصادرة - تصوير أحمد آل حيدر

ذكر رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للسينما عصام فخرو أمس الأربعاء (26 مارس/ آذار 2014)، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة، أنه من المتوقع أن يتم فتح باب النشاط للمشاريع الجديدة للشركة في قطر في النصف الثاني من العام 2014.

وأشار إلى سعي الشركة إلى فتح مشاريع جديدة في قطر تتكوّن من 13 شاشة عرض في مجمّع سينما الخليج، و3 شاشات عرض في مجمّع الخور بقطر، كما دخلت الشركة في اتفاقية مشروع مشترك مع شركة الأعمال التجارية القطرية وذلك لافتتاح مطعم رنديفو جديد.

ووافقت الجمعية العمومية العادية للشركة في اجتماع أمس على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 50 في المئة من رأس المال الصادر والمدفوع، بواقع 50 فلساً للسهم الواحد؛ ما مجموعه 2.7 مليون دينار وذلك عن العام 2013.

كما وافقت الجمعية العمومية على توزيع أسهم منحة بنسبة 20 في المئة من الأسهم المصادرة، بواقع سهمين لكل عشرة أسهم مملوكة، وإصدار 11 مليون سهم بقيمة إجمالية تبلغ 1.1 مليون دينار.

واعتمدت الجمعية توصية مجلس الإدارة بتدوير مبلغ 2.4 مليون دينار لبند الأرباح المستبقاة للعام المقبل (2015)، وتخصيص مبلغ 176 ألف دينار مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في العام 2013.

أما الجمعية العمومية غير العادية فوافقت على زيادة رأس المال الصادر والمدفوع من 5.5 ملايين دينار إلى 6.6 ملايين دينار، موزعة على 66 مليون سهم، بقيمة أسمية قدرها 100 فلس للسهم الواحد، نتيجة إصدار أسهم منحة بمعدّل 20 في المئة من رأس المال الصادر.

كما وافقت «الجمعية» على تعديل النشاط التجاري ليشمل استيراد وبيع المواد الغذائية في مقصف السينما، واستيراد أجهزة العرض السينمائي والأنظمة الصوتية السينمائية، والنظارات ثلاثية الأبعاد الخاصة بالعروض السينمائية، والديكور والأثاث المسرحي كالسجاد والمقاعد وغيرها، وأنواع المعدات الكهربائية كافة التي تتعلق بالتشغيل السينمائي، وأنواع العلب المستخدمة في مقاصف السينما كافة، وأية مواد أخرى عارضة وتابعة لأغراض العرض السينمائي».

وأقرّت «الجمعية» تعديل نظام الشركة، بحيث يجوز لأعضاء مجلس الإدارة عقد اجتماعاته باستخدام الهاتف أو الفيديو وذلك لاعتماد الحضور.

إلى ذلك، أظهرت البيانات المالية لشركة البحرين للسينما خلال العام 2013 تحقيق صافي أرباح بلغ 6.3 ملايين دينار، مقابل 4.4 ملايين دينار خلال العام 2012، بنمو ملحوظ بلغت نسبته 42 في المئة تقريباً، ليرتفع العائد على السهم خلال 2013 إلى 115 فلساً، مقابل 81 فلساً بالعام السابق.

وبحسب القوائم المالية للشركة فقد ارتفع دخل العمليات إلى 17.3 مليون دينار خلال العام 2013، مقابل 12.7 مليون دينار بالعام 2012، بنمو نسبته 36 في المئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة عصام فخرو: «إننا نعمل ضمن سوق تحتم عليها بطبيعة الحال أن تواجه الأحداث الجيوسياسية، ونتيجة لذلك فإنه من الأهمية بمكان أن يكون لدينا نموذج العمل القوي، والمرونة اللازمة لتقديم أعمالنا بصورة تمكّننا من تحقيقها تبعاً لاستراتيجيتنا؛ الأمر الذي يرفع بدوره عائدات المساهمين على المدى البعيد».

وأضاف «لقد كان لنا السبق في بدايات عديدة على صعيد صناعة الترفيه في مملكة البحرين، والأهم من ذلك هو أننا قد أثبتنا بأنه من الممكن بناء مؤسسة ذات مستوى عالمي، من خلال العمل بصورة قانونية وأخلاقية عادلة، وإننا على مدى درب النجاح قد ابتكرنا فرصاً للعمل وتحسين سبل المعيشة، كما عملنا على تمكين الشركة وريادتها في هذه الصناعة».

العدد 4219 - الأربعاء 26 مارس 2014م الموافق 25 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً