العدد 4219 - الأربعاء 26 مارس 2014م الموافق 25 جمادى الأولى 1435هـ

«بيتك» و«ميثاق» يتعاونان في قطاع الصيرفة الإسلامية

أعلن كل من بيت التمويل الكويتي - البحرين ومجموعة ميثاق للصيرفة الإسلامية، الذراع الإسلامية لبنك مسقط، توقيعهما مذكرة تفاهم، تهدف إلى تعزيز فرص العمل الاستثماري المشترك في قطاع الصيرفة الإسلامية، والتي تشمل مجالات الخزانة، التمويل التجاري، بالإضافة إلى أسواق رأس المال (الصكوك والتمويل المجمع). وبالنسبة إلى العلاقة بين المؤسستين، تضمّنت المذكرة منتج السيولة اليومية «وصي» لبيتك - البحرين خصوصاً.

وقع المذكرة كل من العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين عبدالحكيم الخياط، ومدير عام مجموعة ميثاق للصيرفة الإسلامية في بنك مسقط سليمان الحارثي.

وبعد توقيع الاتفاقية، قام الطرفان بتوقيع اتفاقية إستثمار «وكالة قصيرة الأمد» والتي تعتبر منتجاً لإدارة السيولة أطلقه بيت التمويل الكويتي - البحرين.

وعبّر كل من الخياط والحارثي عن سعادتهما بتوقيع المذكرة التي تعتبر تتويجاً للرغبة المشتركة من كلا الطرفين للعمل معاً، وبحث آفاق استثمارية مشتركة في عدّة مجالات من العمل المصرفي الإسلامي، والتي ستساهم في خلق فرص استثمارية جديدة.

وأوضح الحارثي أن «سلطنة عُمان من المتوقع أن تشهد نمواً كبيراً خلال السنوات المقبلة في مجال الصيرفة الإسلامية، لذا نجد أن دخولنا في شراكة مع بيتك - البحرين سيساعدنا على استغلال الفرصة المواتية وتوسعة نطاق تغطيتنا، والأهم من ذلك، تعزيز موقع مجموعة ميثاق في العمل المصرفي الإسلامي».

ولفت الخياط إلى أن «بيتك - البحرين يسعد دائماً بالتعاون مع المؤسسات المالية الإسلامية، لما في ذلك من أهمية قصوى لتنمية حجم الأعمال الذي بات ضرورياً في ظل المتطلبات المستقبلية لهذه الصناعة».

وأضاف الحارثي «نحن سعداء لدخولنا في هذه الشراكة مع بيت التمويل الكويتي – البحرين الذي يعتبر من إحدى المؤسسات المالية المرموقة التي تقدم خدمات مصرفية إسلامية، وسنعمل معه على توفير منتجات تمويل إسلامية متنوعة مثل مجال الخزانة، والتمويل التجاري، بالإضافة إلى خدمات أسواق رأس المال الإسلامية في سلطنة عُمان كالصكوك والقروض المشتركة خصوصاً».

وأضاف «يتميّز القطاع المصرفي الإسلامي في عُمان بالقوانين والتشريعات والشفافية. وتعمل مجموعة ميثاق على تعزيز وجودها في سلطنة عُمان عبر توسعة فروعها المنتشرة في أنحاء السلطنة، وهي تقدم مختلف الخدمات والمنتجات المصرفية التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية».

وتعتبر مجموعة ميثاق للصيرفة الإسلامية أول مؤسسة مالية في سلطنة عُمان تحصل على ترخيص من البنك المركزي العُماني لطرح منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية للزبائن. فمنذ انطلاقتها في يناير/ كانون الثاني 2013، أصبحت مجموعة ميثاق رائدة في الخدمات المالية المصرفية الإسلامية.

العدد 4219 - الأربعاء 26 مارس 2014م الموافق 25 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً