العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

في ختام ربيع الثّقافة (قوس فرح)...غاية ترفيهيّة يلتقط مشاهدات عميقة من مسار الحياة في البحرين

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد شهرٍ ونصفٍ على انطلاق مهرجان ربيع الثّقافة (قوس فرح)، يمضي الرّبيع في ختامه إلى لغة البصر والمرأى مع معرض (غاية ترفيهيّة) الذي ينطلق يوم غدٍ الاثنين ( 14 أبريل / نيسان 2014) في السّاعة السّابعة مساءً بمتحف البحرين الوطنيّ. ويقتنصُ المعرض عبر الفوتوغرافيا ما استوقف مجموعة من الفوتوغرافيّين البحرينيّين، العرب والمتواجدين في مملكة البحرين بقراءات مختلفة ومواضيع متعدّدة.

(غاية ترفيهيّة)... معرض صور جماعيّ، انطلق التّحضير له منذ العام الماضي في احتفاء المنامة بكونها عاصمة للسّياحة العربيّة 2013م، إذ تمّ دعوة ستّة فوتوغرافيّين من مختلف أرجاء الوطن العربيّ للإقامة في البحرين لفترة وجيزة، إلى جانب خمسة مصوّرين متواجدين في البحرين، وتمّ إطلاق العنان لهم لالتقاط صور للمملكة من خلال رؤيتهم الخاصّة.

ومن خلال المعرض يقدّم الفنّانون المشاركون في التّصوير الفوتوغرافيّ إحدى عشرة قراءة شخصيّة وموضوعيّة للمناظر العصريّة والطّبيعيّة، إلى جانب الإيحاءات الكثيرة التي تستدعيها تلكَ الصّور وتتراوح ما بين الرّومانسيّة، الواقعيّة، الحلم، اليوميّ والاحتفائيّ. وتتركُ تلك الصّور تساؤلات عديدة حول تفاصيل وملامح المكان، وتتركُ الباب مفتوحًا كذلك لاستكشاف البحرين بعيونٍ مختلفة.

يشارك في هذا المعرض كلٌّ من الفنّانين: تيسير البطنيجي، هارير ساركيسيان، ودّ عبدالجواد، ستيف سابيلّا، جمال بنجويني، نيسين كوستانتيني، كميل زكريّا، إيمان علي، غادة خنجي، وحيدة مال الله وهيا آل خليفة.

يذكر أنّ المعرض سيستمرّ حتى الخامس عشر من شهر أغسطس / آب المقبل، وذلك في متحف البحرين الوطنيّ، يوميًّا منذ 8:00 صباحًا وحتّى 8:00 مساءً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً