العدد 4248 - الخميس 24 أبريل 2014م الموافق 24 جمادى الآخرة 1435هـ

وفد من 27 شركة سريلانكية يلتقي أعضاء «الغرفة» الثلثاء المقبل

30 مليون دولار حجم التبادلات التجارية بين البلدين...

نبيل آل محمود
نبيل آل محمود

تستضيف غرفة تجارة وصناعة البحرين في بيت التجّار يوم الثلثاء المقبل (29 أبريل/نيسان 2014)، في التاسعة صباحاً، اللقاءات الثنائية مع أعضاء وفد تجاري سريلانكي من 27 شركة سريلانكية، تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية، الدواجن، التعليم، الأجهزة الالكترونية، المنتجات الغذائية، الطاقة، المنتجات الزراعية (الفواكه والخضروات)، النسيج والأقمشة ، المطاط والمواد الكيميائية والبلاستيكية، تطوير الحاسوب، مستحضرات التجميل، العقارات والمنشآت، تطوير الهواتف المحمولة والمواقع الالكترونية، الملابس الجلدية، المعادن، السياحة والسفريات، الأيدي العاملة، النوادي الصحية، الذهب والأحجار الكريمة.

ووجّه الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين نبيل آل محمود الدعوة إلى جميع المعنيين بالقطاعات الاقتصادية المذكورة لحضور اللقاءات الثنائية مع الوفد من أجل التعرف على فرص التعاون المتاحة في هذه المجالات.

ولفت إلى أن زيارة الوفد تهدف إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والاقتصادية المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين وتنمية التعاون الاستثماري بينهما.

وأكد آل محمود اهتمام «الغرفة» وحرصها على تحقيق كل ما من شأنه الدفع بتنمية وتنشيط العلاقات البحرينية السريلانكية المشتركة، بكل ما يخدم تطوير علاقات الشراكة بين قطاعات الأعمال في الجانبين، وتنمية حجم التبادلات التجارية بين البلدين الصديقين والتي وصلت إلى نحو 30 مليون دولار أميركي؛ بحسب الإحصاءات الأخيرة للتجارة الخارجية بالجهاز المركزي للمعلومات.

وأشار إلى أن تطور المناخ الاستثماري في البلدين يهيئ المجال أمام زيادة التبادل التجاري بين الجانبين، والسعي إلى خلق شراكة إستراتيجية بين البحرين وسريلانكا، معرباً عن أمله بأن تكون اللقاءات الثنائية بادرة جيدة لفتح آفاق جديدة من التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين والوصول لتحقيق مشروعات استثمارية مشتركة.

كما أعرب عن ترحيب «الغرفة» بمشاركة المعنيين والمهتمين في جميع المجالات الاقتصادية بالمملكة للقاء الوفد السريلانكي، واغتنام فرصة الالتقاء بممثلي 27 شركة سريلانكية كبرى في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية.

لافتاً إلى أن هذه الزيارة وما تتضمنه من لقاءات ثنائية تعد فرصة جيدة للتعريف بالإمكانات والفرص الاستثمارية الواعدة المتوافرة في المجالات المذكورة من أجل فتح قنوات جديدة من التعاون المشترك بين البحرين وسريلانكا، متمنياً بأن تتيح الزيارة استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية بين الجانبين بما يخدم تطوير الاقتصاد في البلدين.

يُذكر، أن زيارة الوفد السريلانكي يأتي تنظيمها بالتعاون مع السفارة السريلانكية بمملكة البحرين، وتهدف هذه الزيارة إلى تقديم عروض حول الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة في جمهورية سريلانكا، وبحث سبل تعزيز علاقات التعاون في شتى مجالات الأعمال.

العدد 4248 - الخميس 24 أبريل 2014م الموافق 24 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً