العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ

«الأشغال»: تأهيل «مفتشي السقالات» استعداداً لصيانة المدارس

قال مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الأشغال محمود عبدالرحيم إن الوزارة تعاقدت مع أحد المعاهد التخصصية داخل مملكة البحرين، لإعداد خطة تأهيل مفتشين معتمدين للسقالات المستخدمة في مواقع الإنشاء، في ظل استعداد إدارة صيانة المباني بالوزارة للبدء بالصيانة الدورية للمدارس الحكومية. واعتبر، خلال مشاركته في الدورتين اللتين عقدتهما الإدارة في التفتيش على السقالات لـ 36 مشاركاً من مهندسي وفنيي ومشرفي إدارة صيانة المباني، إضافة إلى موظفي مجموعة الصحة والسلامة المهنية بالوزارة، أن خطة التأهيل سيكون لها الأثر الكبير في الحد من الإصابات المحتملة خلال فترة الصيانة، وزيادة الإنتاجية عن طريق تخفيض التكاليف المباشرة وغير المباشرة المرتبطة عادة بالحوادث العرضية.

وأشار عبدالرحيم إلى أن الدورتين تعقدان بغرض التوعية والتدريب على اتخاذ إجراءات وتدابير السلامة كافة، والتشديد على تطبيقها من قبل المقاولين الذين يقومون بتنفيذ المشاريع الحكومية التي تشرف عليها إدارة صيانة المباني، لتوفير بيئة عمل آمنة وصحية لجميع العاملين في مواقع عملهم.

العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:22 ص

      احتمال محلية

      احتمال ان الدورة ليس حسب المواصفات الدولية

    • زائر 1 | 3:13 ص

      مهندس صيانة

      الدورة لم تكن ذات جدوى كبيرة لا سيما في الجانب العملي، هذا اولا، وثانيا يجب ان تطور الوزارة كوادرها البشرية بقسم الصحة والسلامة كما وكيفا لانه هو المعني بالدرجة الاولى بنواحي السلامة المهنية

اقرأ ايضاً