العدد 4282 - الأربعاء 28 مايو 2014م الموافق 29 رجب 1435هـ

السياحة الرياضية تسافر بالشاب البحريني حول العالم

مع انتشار سلطة الرياضة وسيطرتها على عقول العديد من محبيها في العالم، فإن السياحة الرياضية اليوم قد غدت أحد أهم المنشطات السياحية في الدول التي تتميز بمسابقاتها ودورياتها الرياضية، فها هي البرازيل تستعد في الأيام القليلة المقبلة لاستضافة أكبر حدث كروي عالمي وهو مسابقة كأس العالم لكرة القدم وستقبال آلاف مؤلفة من عشاق المستديرة.

ينتشر الشغف الرياضي في أوساط شبابنا البحريني الذي يلاحق بعشقه المحافل الكروية المهمة التي لطالما حضرها أمام شاشة التلفزيون، وغدا حضورها حلم يراوده، يقول محمد غالب وهو أحد الشباب الذي دفعه حبه للكرة لحضور المباريات في الدوري الإسباني حيث قال «لطالما راودتني فكرة حضور المباريات في الدوريات الأوروبية، إلا أنني كنت أنتظر الفرصة المناسبة لتحقيق ذلك، وهذا ما حصل فعلاً، إذ سافرت في إحدى الإجازات مع أخي لحضور عدد من المباريات في إسبانيا كمباراة برشلونة ضد خيتافي، ومباراة ريال مدريد ضد مانشستر ستي» .

أما عن متعة التجربة فيقول محمد غالب «كانت تجربة رائعة خصوصاً مع حبي للسفر وتجربة كل ما هو جديد، وأنا من المشجعين للشباب المحب للرياضة من أجل تجربة حضور هذه المباريات، ومتابعة الفرق التي لطالما أحبوها وشجعوها بصورة حية ومباشرة من أرض الملعب». ليس الشباب البحريني وحده الذي تجذبه الرياضة فكما يقول غالب «التقينا عدداً كبيراً من الشباب العربي من جنسيات مختلفة أكثرها من الكويت قد جاءوا لحضور المباراة».

وهذا ما يؤكده سيدحسن سيدنعمان من مكتب سباير الذي يخبرنا أن «80 في المئة من الرحلات الرياضية التي ينظمها المكتب هي من خارج البحرين وعلى الأخص من السعودية» ذلك ما يثبت انتشار السلطة الكروية على فئة بكيرة من شبابنا العربي.

أما عن تنظيم الرحلات إلى هذه المباراة فيقول سيدحسن «ننظم رحلات دائمة للشباب الراغبين في حضور المباريات بالدوريات الأوروبية، فنقوم بحجز تذاكر السفر والمباريات، تكون في العادة لمدة ثلاثة أيام، نأخذهم في اليوم الأول لزيارة الملعب الذي ستقام عليه المباراة، أما اليوم الثاني فيتابعون فيه المباراة التي قدموا لحضورها، وفي اليوم الثالث تكون هناك فرصة لهم من أجل زيارة المدينة».

أما عن أسعار هذه الرحلات فيقول علي الجمري صاحب سفريات السالم «تختلف الأسعار من دولة لأخرى ففي بريطانيا عادة ما تكون مرتفعة أكثر منها من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وغيرها من الدول الغربية، لكننا نسعى دائماً لتوفير التذاكر وتحقيق رغبات زبائننا المحبين للرياضة».

وتستعد المكاتب السياحية كـ «سباير» و «سفريات السالم» هذه الأيام لتنظيم رحلاتها لحضور الحدث الكروي الأكبر في العالم وهو مسابقة كأس العالم لكرة القدم والتي ستقام بعد أيام قليلة في البرازيل، التي و إن كانت بعيدة فإن شغف عشاق المستديرة مستعدون دائماً لتذليل المسافات.

العدد 4282 - الأربعاء 28 مايو 2014م الموافق 29 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً