العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ

مقترحات فنية لتطوير بطولة المرحوم جاسم فخرو الرمضانية للشطرنج

قدَّم الحكم الدولي هاشم درويش عدة مقترحات فنية تهدف إلى تطوير بطولة المرحوم جاسم فخرو الرمضانية المفتوحة للشطرنج والتي ينظمها نادي العروبة كل عام خلال ليالي شهر رمضان المبارك.

وكان الحكم هاشم درويش قد أشرف على إدارة البطولة (38) الماضية بمساعدة الحكم منصور بوخلف وحققا معاً نجاحاً قانونياً وإداريا على أرفع المستوى بشهادة اللجنة التنظيمية واللاعبين المشاركين كافة.

وقال هاشم درويش: «إن الورقة التي قدمها تشير إلى طلب تقليص زمن الجولة لكل لاعب لتكون ساعة واحدة وعشر ثوان لكل نقلة». وأضاف «فصل اللاعبين الصغار عن الكبار من خلال إصدار جدولين مختلفين وكل فئة في قاعة مختلفة بهدف رفع مستوى أداء اللاعبين الكبار ومضاعفة الجانب التركيزي والذهني لهم».

وتابع: «زيادة المسافة بين كل طاولة وطاولة لتتاح الفرصة للاعبين أن يتنفسوا بحرية بدلاً من تقارب الطاولات التي تسبب الحرج والضيق بين اللاعبين وتلصص البعض على نقلاتهم وتباعد الطاولات تتيح الفرصة للحكم ومساعده الاقتراب من اللاعبين دون تأثير على تركيزهم كما هو الحاصل في البطولة الأخيرة».

وقال أيضا: «أن تكلف اللجنة المنظمة الموظفين بالنادي لجمع أخبار البطولة المقبلة وما تنشره الصحافة الرياضية من تصريحات ولقاءات في ملف يُقدم في نهاية البطولة للعشرة الأوائل من أجل الحفاظ على التوثيق المهم لكل بطولة».

وختم الحكم العام لبطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية تصريحه بالتأكيد على إن المقترحات ستكون في مصلحة البطولة وتساعد اللعبة على التطور والنهوض بها إلى الأفضل وقال: «ثقتي كبيرة في أن تُدرس المقترحات أو نعقد اجتماعاً لمناقشتها في القريب العاجل أو بعد الشهر الكريم».

العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً