العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ

تنظيمات «إرهابية» تستهدف رجال الأمن السعودي

أعلنت السلطات السعودية أنها رصدت عدداً كبيراً من الحسابات خارج السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، من شأنها إثارة الفتن و «صناعة الإحباط» في أوساط المجتمع السعودي، إلى جانب تعريض حياة بعض المسئولين للخطر، وذلك بكشف هوياتهم وبياناتهم أمام الفئة الضالة «تنظيم القاعدة الإرهابي».

ونقلت صحيفة «مكة» على موقعها الإلكتروني أمس عن مصادر قولها إن هذه الحسابات تتقمص دور الجنسية السعودية بالكامل، ما أدى إلى انتشار تغريداتها في «تويتر» بين السعوديين. كما علمت «مكة» أن غالبية هذه الحسابات تغرّد من إيران، تليها النجف ثم بيروت والسودان واليمن، وأشارت المعلومات إلى أن هدف هذه الحسابات زعزعة أمن واستقرار السعودية، والذي بدا جلياً في محتوى كتاباتها.

من جانب آخر، سلمت السلطات اليمنية ثمانية مواطنين سعوديين مطلوبين لدى الجهات الأمنية للاشتباه بعلاقتهم مع تنظيم «القاعدة»، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس (الخميس)، في ثاني عملية تسليم من نوعها منذ فبراير/ شباط الماضي.


اليمن يسلم السعودية 8 سعوديين يشتبه أنهم من «القاعدة»

تنظيمات «إرهابية» تستهدف رجال الأمن السعودي بكشف هوياتهم

الرياض - د ب أ، أ ف ب

أعلنت السلطات السعودية أنها رصدت عدداً كبيراً من الحسابات خارج السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، من شأنها إثارة الفتن و»صناعة الإحباط» في أوساط المجتمع السعودي، إلى جانب تعريض حياة بعض المسئولين للخطر، وذلك بكشف هوياتهم وبياناتهم أمام الفئة الضالة (تنظيم القاعدة الإرهابي).

ونقلت صحيفة «مكة» على موقعها الإلكتروني أمس الخميس (31 يوليو/ تموز 2014) عن مصادر قولها إن هذه الحسابات تتقمص دور الجنسية السعودية بالكامل، ما أدى إلى انتشار تغريداتها في «تويتر» بين السعوديين. كما علمت «مكة» أن غالبية هذه الحسابات تغرد من إيران، تليها النجف ثم بيروت والسودان واليمن، وأشارت المعلومات إلى أن هدف هذه الحسابات زعزعة أمن واستقرار السعودية، والذي بدا جلياً في محتوى كتاباتها.

ومنذ نحو أربعة أيام، بدأت العديد من الحسابات التابعة للتنظيمات الإرهابية بكشف هويات رجال الأمن في مختلف القطاعات الأمنية السعودية، والتي جاءت في غالبيتها لموظفي المباحث العامة. يأتي ذلك بعد نحو أقل من شهر من حادثة شرورة (على الحدود مع اليمن)، التي قتل فيها خمسة من الجناة وأصيب السادس وتم القبض عليه، وقتل أربعة من رجال الأمن وهم صائمون.

ورفعت القوات الأمنية السعودية حالة التأهب القصوى امتثالاً لأمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتصدي لأي أعمال إرهابية محتملة، على خلفية تفاقم الأوضاع الأمنية بدول بالمنطقة.

من جانب آخر، سلمت السلطات اليمنية ثمانية مواطنين سعوديين مطلوبين لدى الجهات الامنية للاشتباه بعلاقتهم مع تنظيم «القاعدة»، بحسب ما اعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس (الخميس)، في ثاني عملية تسليم من نوعها منذ فبراير/ شباط الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية قوله إنه «امتداداً للتعاون الأمني مع الأشقاء في الجمهورية اليمنية، وفي إطار الجهود الأمنية المشتركة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في البلدين الشقيقين، فقد تسلمت الجهات الأمنية في المملكة ثمانية مواطنين سعوديين من المطلوبين للجهات الأمنية، بينهم اثنان ممن سبق إيقافهم وأطلق سراحهم».

وأضاف المتحدث أن من بين من جرى تسليمهم كذلك «زوجة أحد الموقوفين لدى الجهات الأمنية بالمملكة والتي تم استدراجها من عناصر التنظيم الإرهابي باليمن لمغادرة المملكة بطريقة غير نظامية ومن دون علم ذويها أو زوجها».

وتطارد الرياض عشرات من مواطنيها الذين انضموا إلى تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب» ومقره في اليمن.

وفي فبراير الماضي سلمت السلطات اليمنية 29 سعودياً مطلوباً إلى الرياض.

العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:02 ص

      دواءكم لديكم

      سؤال بريء للمسؤولين السعوديين لماذا الانتحاريين وقاطعي الرقاب والمتشددين والمتصدرين الواجهة في فرق الإرهابيين سعوديين الا يحتاج ذلك لتعديل المناهج الدينية والإشراف عليها لتقليل الغلو والتعصب الذي نشر من قبل بعض الافراد

    • زائر 1 | 10:39 م

      اكثر من مليار مسلم فداء للسعودية مادام فيها بيت الله الحرام

      الله يحفظ المملكة العربية السعودية من الارهاب ويجعل من يكيد لها كيدهم في نحورهم اللهم آمين

اقرأ ايضاً