العدد 4347 - الجمعة 01 أغسطس 2014م الموافق 05 شوال 1435هـ

الريال يتخلص من لوبيز لعيون نافاس وكاسياس

أنشيلوتي يعين إيكر حارسا أساسيا بدأ من السوبر الأوروبي

قرر نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم التخلص من حارس مرماه دييغو لوبيز والاعتماد على الحارسين المنتظر كيلور نافاس والمخضرم إيكر كاسياس في الموسم الجديد، حسبما أفادت الصحافة الإسبانية أمس (الجمعة).

وذكرت صحيفة «آس» الإسبانية الرياضية أن لوبيز تلقى «تأكيدا بعدم وجود نية للاعتماد عليه» ليفتح رحيل لوبيز الطريق أمام نافاس الذي يسعى الريال لضمه من ليفانتي علما بأن عقد نافاس مع ليفانتي يتضمن شرطا جزائيا يتيح للاعب الرحيل في أي وقت مقابل سداد 10 ملايين يورو (13.4 مليون دولار) لليفانتي. وأوضحت صحيفة «ماركا» الاسبانية الرياضية أن الريال سيمنح لوبيز حرية الانتقال للنادي الذي يختاره.

وأكدت الصحيفة أيضا أن نافاس سينهي ارتباطاته بالريال يوم الاثنين المقبل. ويخوض الريال في 12 أغسطس/ آب الجاري مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام فريق أشبيلية الإسباني بمدينة كارديف عاصمة ويلز.

وحسب الصحيفة فإن دييغو لوبيز قد ترك رسالة لزملائه ولكل موظفي النادي يشكرهم من خلالها على الأيام التي قضاها مع النادي، أما صحيفة «آس» المدريدية الأخرى فقد ذكرت أن رئيس النادي الملكي فلورينتينو بيريز سافر إلى معسكر الفريق في الولايات المتحدة لإعلام الحارس بأمر التخلي عنه وأنه يجب أن يتم إغلاق صفقة انتقاله إلى أحد الأندية الراغبة بخدماته خلال الأيام القليلة القادمة، وقد تكون وجهته المقبلة موناكو الفرنسي مقابل 12 مليون يورو.

كما كشف موقع القناة السادسة الإسبانية عن اتخاذ الحارس لوبيز قراره بالرحيل عن قلعة سانتياغو بيرنابيو، بعدما قضى موسما ونصفا يدافع عن عرين الفريق الملكي، وحسبما أكدت القناة فإن لوبيز سيشارك ربما للمرة الأخيرة مع الفريق الملكي في مباراته أمام مانشستر يونايتد في بطولة الأبطال مساء اليوم (السبت).

وسط ذلك، فقد قرر المدير الفني الايطالي كارلو انشيلوتي من سيكون الحارس الأساسي لبدء الموسم المقبل في ريال مدريد واختار الفني الايطالي الحارس العملاق ايكر كاسياس ليكون حامي العرين الأول لمرمى الملكي، حتى مع وصول حارس مرمى كوستاريكا إلى ريال مدريد فان الحارس الأساسي سيكون كاسياس.

وقد أكد انشيلوتي إن الحارس رقم واحد في الموسم المقبل سيكون كاسياس بدءا من كأس السوبر الأوروبية أمام اشبيلية الاسباني، وقال: «لقد اتخذت قررا أن يكون كاسياس الحارس الأساسي للموسم المقبل بعد مباراة روما الودية وقد وقع الاختيار على كاسياس».

لكن لماذا سيرحل دييجو لوبيز عن ريال مدريد !؟ لماذا هو وليس كاسياس. صحيفة بيرنابيو ديجيتال الإلكترونية طرحت تقريراً خاصاً ترجمت من خلاله الأسباب حول رحيل دييجيتو عن القلعة الملكية (المُتوقع) بصورة كبيرة.

ملحمة طويلة كانت في هذا الصيف بين دييغو لوبيز، إيكر كاسياس حول من سيكون الحارس الثاني إلى جانب كايلور نافاس الذي بات وصوله مجرد مسألة وقت ليس إلا، الأول كان الرجل الذي يعمل بصمت بانتظار قرار الإدارة والآخر أيضاً كان صامتاً لكن دوماً وراءه صحافة تتكلم.

بالنسبة لريال مدريد كنادٍ وإدارة الرغبة الأولى كانت تتمثل برحيل إيكر كاسياس ولكنَّ الضغوط الصحفية الكبيرة والمطالب المالية الكبيرة التي طلبها كاسياس سواءً من الأندية الراغبة بضمه أو حتى 27 مليون يورو صافي في حال أراد ريال مدريد بنفسه فسخ عقد اللاعب كانت هذه الأمور ثقيلة على كاهل النادي الملكي الذي وقف عاجزاً أمام رغباته برحيل كاسياس.

في الواقع، كاسياس تلقى عرضين جاديْن من موناكو وأرسنال بيد أنَّ المطالب المالية وكما سلف حالت دون انتقاله، أضف إلى ذلك أنَّ الإدارة أخبرت لوبيز مؤخراً أنَّ كاسياس هو من سيكون أساسياً في لقاء الفريق في كأس السوبر ما سهَّل الطريق أمام لوبيز لاتخاذ قراره بالرحيل عن المكان الذي يواجه فيه الكثير من الضغوط الصحفية التي تنهال على لوبيز منذ اليوم الأول له في مدريد وهي التي تجعل رحيل دييغو لوبيز حدثاً دائماً لها لأنها لا تريد رؤية كاسياس خارج البيت الملكي.

الصحافة المدريدية اليوم بلا شك سعيدة برحيل دييغو لوبيز، الجاني حسب رأيها على وجود كاسياس في دكة البدلاء في موسمين مضوا وهو ذو القيمة الكبيرة بالنسبة للصحافة الإسبانية، بطبيعة الحال تبقى على دييغو لوبيز أن يُحدد وجهته المقبلة التي لم يُحددها بعد مع احتمالات تقول أنَّ موناكو ونابولي هما الوجهتيْن الأبرز لدييغو لوبيز.

العدد 4347 - الجمعة 01 أغسطس 2014م الموافق 05 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً