العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

اعتماد "التمهيدي الأكاديمي لـBIBF بالشهادة البريطانية والأسكتلندية العامة للتعليم

المنامة- معهد البحرين للدراسات المصرفية 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف نائب المدير العام لمعهد BIBF أحمد الشيخ أن برنامج السنة التمهيدية الأكاديمية (Foundation Year) التي يقدمها المعهد تمهيداً للانضمام لبرنامج الدبلوم في إدارة الأعمال، تم اعتماد مقارنته رسمياً بكل من المستوى المتقدم للشهادة البريطانية العامة للتعليم (GCE A Level) وشهادة المستوى المتقدم الاسكتلندية (Scottish Advanced Higher Standard).

وقال نائب المدير العام أن المعهد قد حصل مؤخراً على موافقة المركز البريطاني الوطني لمعلومات معادلة الشهادات الأكاديمية (UK NARIC)، للدخول ضمن قائمة المؤسسات الأعضاء المانحة للشهادات التمهيدية الأكاديمية، وذلك بعد تقييم البرنامج من قبل المركز في يونيو الماضي لتحديد مدى تلبيتها للمعايير الأكاديمية المعتمدة لقبولها في النظام.

وأشار في تصريح له أن هذا الاعتماد سيمكن الطلبة الذين أنهوا البرنامج التمهيدي الأكاديمي في معهد BIBF من الالتحاق بالجامعات البريطانية المعتمدة من قبل (UK NARIC) في المملكة المتحدة.

وكان المعهد قد أعلن عن فتح باب التسجيل في البرنامج الذي يستمر حتى آخر أسبوع من شهر سبتمبر الجاري. هذا، ومن المقرر أن يبدأ البرنامج التمهيدي الدراسة في 21 سبتمبر/ أيلول 2014م.

وأوضح الشيخ أن هذه الفرصة تمثل قيمة مضافة نحو تعزيز جودة البرامج الأكاديمية التي يطرحها المعهد بكافة مستوياتها، وذلك في سياق متطلبات المعايير الأكاديمية الدولية والمحلية على السواء، الأمر الذي من شأنه أن يقدم للطلبة البحرينيين وغيرهم من أبناء المنطقة الفرصة في الحصول على تأسيس متميز للتعليم العالي الدولي بتكاليف تقل بكثير عن التكاليف الأصلية في المؤسسات المعنية في المملكة المتحدة.

وأوضح أن المعهد أصبح يمثل اليوم أحد أبرز المؤسسات التعليمية في منطقة الشرق الأوسط ويحظى بثقة وشراكات العديد من المؤسسات الدولية في الشأن الأكاديمي والمهني على حد السواء، مشيراً إلى أن المعهد يعد إضافة إلى ذلك أحد المؤسسات المعترف بها ضمن المؤسسة البريطانية المركزية لخدمات التسجيل في الجامعات والكليات (UCAS)، والتي ترخص المعهد للعمل بوصفه مؤسسة توجيهية معنية بتقديم خدمات التوجيه والإرشاد لطلبة البرنامج التمهيدي الأكاديمي في المعهد حول اختيار الجامعات والتخصصات المناسبة.

ووجه الشيخ دعوته للمهتمين والراغبين في الدراسة في أحد برامج البكالوريوس في الجامعات البريطانية لحضور الجلسة التعريفية التي من المقرر أن يعقدها المعهد يوم الثلاثاء الموافق 9 سبتمبر/ أيلول 2014م بفندق الدبلومات راديسون بلو (من الساعة الثانية عشراً ظهراً وحتى الواحدة ظهراً)، وذلك للتعرف على البرنامج وفرص الاستفادة منه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً