العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ

طهران: لا لقاء بين روحاني وأوباما في مقر الأمم المتحدة

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أمس الأربعاء (17 سبتمبر/ أيلول 2014) أن الرئيس الإيراني حسن روحاني سيشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلا أن لا لقاء مقرراً مع نظيره الأميركي باراك أوباما بهذه المناسبة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) عن المتحدث محمد باقر نوبخت قوله «لا لقاء مقرراً مع أوباما» خلال وجود روحاني في نيويورك.

وحسب وسائل الإعلام الإيرانية من المقرر أن يغادر روحاني طهران في الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري على أن يلقي خطاباً من على منصة الجمعية العامة في الخامس والعشرين ويعقد مؤتمراً صحافياً في السادس والعشرين.

وكان البيت الابيض سبق وأعلن الإثنين أن لا لقاء مقرراً مع روحاني خلال زيارة أوباما إلى مقر الأمم المتحدة.

من جانب آخر، أعلنت رئيسة فريق المفاوضين الأميركيين في الملف النووي الإيراني الثلثاء أن المستوى الحالي لقدرة إيران على تخصيب اليورانيوم غير مقبول، متحدثة عشية استئناف المفاوضات بين طهران والدول الكبرى الست اليوم (الخميس) في نيويورك.

وأقرت ويندي شيرمان مساعدة وزير الخارجية الأميركي في خطاب ألقته في جامعة جورجتاون بواشنطن أنه بعد أشهر من المفاوضات المكثفة تمكن الطرفان من «تحديد أجوبة محتملة لبعض المسائل الجوهرية».

لكنها حذرت «ما زال هناك تباعد كبير في مواقفنا بشأن مشكلات أخرى محورية بما فيها نطاق ومستوى قدرة إيران على تخصيب اليورانيوم».

وفيما تستعد إيران ومجموعة 5+1 لمفاوضات جديدة قالت شيرمان إنها تتوقع من طهران أن «تحاول أن تقنع العالم بأن الوضع القائم بشأن هذه المسألة المحورية ... ينبغي أن يكون مقبولاً». وأضافت «الوضع ليس كذلك، وإلا لما كنا نخوض هذه المفاوضات الصعبة والشاقة للغاية».

العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً