العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ

عباس يبلغ زعيم المعارضة الإسرائيلية عزمه التوجه للأمم المتحدة

أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس (الأربعاء) زعيم المعارضة الإسرائيلية رئيس حزب العمل ايتسحاق هرتسوغ عزمه التوجه للأمم المتحدة لـ «تحقيق السلام». وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أنه جرى خلال اللقاء، بحث آخر المستجدات على الصعيد السياسي. ونقلت الوكالة عن عباس قوله إن «التوجه الفلسطيني نحو الأمم المتحدة هو لإنهاء الصراع، وتغليب لغة السلام والاستقرار في المنطقة، بوجود دولتين تعيشان بأمن واستقرار وسلام».

بدوره، قال هرتسوغ إن هناك غالبية في الشارع الإسرائيلي مؤيدة لحل الدولتين، رغم محاولة اليمين المتطرف التأثير على الرأي العام الإسرائيلي.

وأشار زعيم المعارضة الإسرائيلية إلى أن حزب العمل لديه عمل مهم وهو تأطير قوى السلام الداعمة لمبدأ حل الدولتين في مواجهة مشروع اليمين الإسرائيلي، في الانتخابات المقبلة لإعطاء فرصة حقيقية للسلام بين الشعبين.

وشدد هرتسوغ على ضرورة أن يكون هناك تعاون أكبر بين قوى السلام الفلسطينية والإسرائيلية لإعادة المسيرة السلمية إلى طريقها الصحيح نحو تحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين.

في سياق آخر، وصفت حركة «حماس» أمس، هجرة مئات الشبان من قطاع غزة إلى أوروبا وغرق عشرات منهم في البحر بأنه «كارثة مزدوجة»، محمّلة إسرائيل المسئولية عنها. وعبرت الحركة، في بيان صحافي لها، عن «عظيم الشعور بالأسى على غرقى شعبنا الذين قضوا في البحر أثناء طريقهم مهاجرين إلى أوروبا»، معتبرة أنهم يضافوا إلى قتلى الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وحملت «حماس» إسرائيل «المسئولية الكاملة عن هذه الكارثة، حيث اضطرت الحرب الإجرامية أعداداً من أبناء شعبنا إلى الهروب من وجه العدوان خوفاً من القنابل ليموتوا غرقاً في سفن المهربين المجرمين الذين ساهموا في إغراق هؤلاء الضحايا لحسابات مادية».

العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً