العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

انسحابات الأندية تؤجل انطلاق تنشيطية السلة

أعلن الاتحاد البحريني لكرة السلة في وقت متأخر من مساء أمس الأول (الخميس) تأجيل انطلاق البطولة التنشيطية لكرة السلة على كأس رئيس الاتحاد التي كانت مقررة اليوم (السبت) إلى يوم الأربعاء المقبل، وذلك في ظل الانسحابات المتتالية للأندية من المشاركة فيها.

وتقام البطولة التنشيطية في كل موسم قبل انطلاق منافسات الدوري وقبل كأس السوبر وهي تهدف إلى اعداد الأندية واختبار محترفيها غير أن عدم جاهزية معظم الفرق إلى جانب طول الفترة الزمنية التي تفصل بين البطولة التنشيطية وانطلاق بطولة الدوري دفع الأندية إلى التفكير في تقليل المصروفات من خلال تأخير موعد انطلاق استعداداتها وكذلك تأخير التعاقد مع مدربيها ولاعبيها المحترفين.

وبلغ عدد الأندية المنسحبة من البطولة 6 أندية أي نصف عدد فرق الدوري وذلك ولم يتبق سوى 6 أندية ستشارك فيها إن لم يجد جديد بخصوص المزيد من الانسحابات.

وكان ناديا الحالة والبحرين آخر المنسحبين من المشاركة في التنشيطية، وقد سبق لذلك الحد ومن قبله أعلن كل من المنامة والاتحاد وسماهيج انسحابهم.

في حين من المنتظر أن تشارك أندية المحرق والأهلي والنويدرات وسترة والنجمة ومدينة عيسى.

وكان الأهلي قد أعلن هو الآخر أنه سيشارك بفريق الشباب مع بعض لاعبي الفريق الأول وربما هو كذلك حال المحرق.

وأوضح أمين السرالعام في الاتحاد البحريني لكرة السلة أحمد النجار أن قرار التأجيل قد اتخذ بسبب الانسحابات الأخيرة للأندية ما أدى إلى تغيير جدول البطولة والأندية المشاركة فيها.

وقال: «سيعقد مجلس إدارة اتحاد السلة اجتماعا مساء اليوم (السبت) من أجل اقرار شكل البطولة بعد اقتصار الأندية المشاركة فيها على 6 أندية».

وأضاف «ما تم الاتفاق عليه حاليا هو اللعب بنظام المجموعة الواحدة من دور واحد بين الفرق الستة».

وتابع «هناك مقترحان لتحديد البطل الأول يقول بجمع النقاط بين الفرق الستة والمقترح الآخر من خلال لعب مباراة نهائية بين أول وثاني البطولة في نهائي من مباراة واحدة أو من 3 مباريات».

وواصل «سيقر شكل البطولة وجدولها في اجتماع مساء اليوم (السبت) على أن تنطلق البطولة يوم الأربعاء المقبل».

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:41 م

      سيد الملاعب

      ثلاث مباريات نهائيه ليش...مباراه وحده كفايه

اقرأ ايضاً