العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

وزير المالية يزور الجناح المشترك لشركات «النفط والغاز» بمعرض الإثيلين

أثنى على مشاركة «البتروكيماويات» في المؤتمر

سترة - شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات 

21 أكتوبر 2014

قام وزير المالية الوزير المشرف على شئون النفط والغاز الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة بزيارة جناح مملكة البحرين بمعرض تكنولوجيا الإثيلين في الشرق الأوسط EMET) 2014) والذي يضم الشركات المنضوية تحت مظلة الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الإثيلين في الشرق الأوسط EMET) 2014) الذي تستضيفه مملكة البحرين خلال الفترة من 19 إلى 21 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وكان في استقبال الوزير في جناح شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري بالإضافة إلى عددٍ من كبار المسئولين.

وقد استمع الوزير، خلال زيارته الجناح، إلى شرح موجز عن تاريخ الشركة، وما تقوم به من عمليات إنتاجية لمنتجات عالية الجودة، كما اطلع على الإنجازات التي حققتها الشركة والجوائز المتعددة التي حصلت عليها نظير تميّزها، ليس على صعيد المنتجات والعمليات التشغيلية فحسب، بل كذلك لمساهمتها الفاعلة في مجال الصحة والبيئة والسلامة وخدمة المجتمع.

واطلع الوزير على نماذج من منتجات الشركة من الأمونيا والميثانول واليوريا ذات الجودة العاليّة والتي يتم تصديرها إلى أكبر الأسواق العالمية، كما اطلع على مجموعة من المطبوعات التوعوية من إصدارات الشركة عن جوانب السلامة والبيئة التي تحرص الشركة على الإلتزام بها والترويج لها في المجتمع، وتعرّف كذلك من خلال الصور والمجسمات على تطورات العمل بمصانع الشركة ومرافقها المتطورة والإنجازات العديدة التي حققتها الشركة والجوائز التي حصدتها في مجالات الجودة والإنتاج والسلامة والصحة المهنية والبيئة.

وفي ختام الزيارة التفقدية، أبدى الوزير الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة إعجابه الكبير بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الشركة، كما عبر عن تقديره الكبير لإسهاماتها المتميزة في المجال الصناعي ومجال تنمية المجتمع عبر برامجها التوعوية المختلفة، مثنياً على مشاركة الشركة في مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الإثيلين في الشرق الأوسط (EMET)، مؤكداً أن مشاركة الشركة إثراء لهذه الفعالية لما تمتلكه البتروكيماويات من خبرة كبيرة في مجال عملها المتخصّص.

وأشاد بالقدرات الهائلة التي تتمتع بها الشركات الصناعيّة العاملة في مجال الصناعة النطية بمملكة البحرين بشكل عام، ممتدحاً على نحوٍ خاص الإنجازات التي حققتها شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات خلال السنوات الماضية وتميزها الكبير في انتاج البتروكيماويات والأسمدة، منوهاً في الوقت ذاته بإسهامات الشركة ودورها في دعم المؤتمرات والفعاليات المتخصصة التي تُقام في البحرين، وأبدى إعجابه الكبير بالتطور الذي وصلت إليه الشركة والسمعة العالية التي أصبحت ترافق اسمها في المحافل كافة التي تتواجد بها، الأمر الذي يعتبر تشريفاً للبحرين وللدول المساهمة في هذا الصرح الصناعي المتميز.

وأكد أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات لإبراز مدى التطور الذي وصلت إليه مختلف الشركات الصناعية في البحرين، مشيراً إلى أن بصمات البتروكيماويات أصبحت موجودة في المحافل كافة، وهذا في حد ذاته مبعث فخرٍ واعتزاز.

إلى ذلك، قال رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري إن مشاركة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في هذا التجمع الهام إنما تأتي استجابة لتوجيهات مستشار سمو رئيس الوزراء للشئون الصناعية والنفطية رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، وتوجهات مجلس الإدارة الذي يحرص على المشاركة في تنمية جميع قطاعات المجتمع، والترويج للبحرين كمركز صناعي واستثماري هام بمنطقة الخليج والشرق الأوسط.

واختتم رئيس الشركة حديثه بالتأكيد على أهمية مثل هذه المؤتمرات كونها تعتبر فرصة جيدة للترويج للبحرين باعتبارها مركزأ هاماً للمؤتمرات المتخصصة، حيث أثبتت البحرين تمتعها بإمكانيات هائلة في استضافة وتنظيم المؤتمرات الكبرى بما تمتلكه من عناصر بشرية تتمتع بالكثير من الخبرة والكفاءة.

العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً