العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

رئيس الوزراء ينيب علي بن خليفة لافتتاح معرض «الجواهر العربية 2014»

توجهات لإنشاء مدينة جديدة متخصصة للمعارض والمؤتمرات

سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة لدى افتتاح معرض «الجواهر العربية 2014»، - تصوير عقيل الفردان
سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة لدى افتتاح معرض «الجواهر العربية 2014»، - تصوير عقيل الفردان

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، صباح أمس الثلثاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، لافتتاح معرض «الجواهر العربية 2014»، في دورته الثالثة والعشرين، والذي يقام على مدى 5 أيام بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، ويشارك فيه أكثر من 600 شركة يمثلون 30 دولة حول العالم يعرضون مجموعة من أفخر المجوهرات والمشغولات الذهبية والساعات والأحجار الكريمة والقطع والتحف الفنية.

وقد نقل سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة للقائمين على تنظيم المعرض والمشاركين فيه تحيات رئيس الوزراء وتهانيه بافتتاح هذا المعرض المهم، وما يشهده من تطور يعكس ما اكتسبه من سمعة طيبة ونجاح باهر، وتمنيات سموه لهم أن يحقق المعرض مزيدا من النجاح على صعيد تنمية صناعة المجوهرات وما يرتبط بها من أنشطة ذات قيمة مضافة إلى الاقتصاد الوطني.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة برئاسة رئيس الوزراء تولي صناعة المعارض والمؤتمرات اهتماما خاصا، انطلاقا من أهميتها في دعم استراتيجية الحكومة لتنويع مصادر الدخل وتنشيط القطاع السياحي، وجذب المزيد من الاستثمارات وفتح آفاق وفرص جديدة للعمل والانتاج.

وقال سموه إن معرض الجواهر العربية وما يشهده من حضور متزايد سنويّاً بات يشكل علامة بارزة على أجندة المعارض العربية والإقليمية، بفضل المستوى الراقي للمعرض وما تقدمه مملكة البحرين من تسهيلات تنظيمية ولوجيستية لاستضافة وتنظيم المعارض المتخصصة على المستويين الاقليمي والدولي، وما تحظى به من سمعة طيبة كمركز مالي وتجاري رائد في المنطقة.

وأكد أن هذا العدد من المشاركين في المعرض يعكس أهمية هذا الحدث وما له من أهمية ومكانة من قبل العارضين من مختلف دول العالم.

وأضاف أن الحكومة تسير بخطوات واثقة وبخطوات مستقبلية مدروسة؛ لتوسيع آفاق التنمية وتحقيق ما نرجوه للبحرين من تطور وازدهار.

وأشار إلى أن صناعة المعارض والمؤتمرات تعد واحدة من أهم وسائل الترويج للدول وجذب الاستثمارات والترويج السياحي، ولذلك تحرص الحكومة على دعم هذه الصناعة ومساندتها وتقديم التسهيلات والمقومات التي توفر المناخ الأمثل لإقامة معارض ومؤتمرات على أعلى درجات التنظيم والاحترافية بهدف جذب المستثمرين والعارضين في داخل البحرين وخارجها.

وأضاف سموه أن البحرين مقبلة على طفرة من المشروعات التنموية الكبرى والتي تترافق مع جهود متواصلة تبذلها الحكومة لتعزيز مكانة البحرين كوجهة استثمارية جاذبة، مشيراً إلى أن هناك توجهات وخطوات حثيثة نحو النهوض بصناعة المعارض والمؤتمرات لتعظيم مساهمتها في الاقتصاد الوطني من خلال إنشاء مدينة جديدة متخصصة للمعارض والمؤتمرات لزيادة القدرة الاستيعابية للبحرين في هذا المجال.

وقد قام سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بجولة في أجنحة المعرض اطلع خلالها على ما تشتمل عليه أقسام المعرض من مجوهرات ومشغولات، حيث أبدى سموه اعجابه بما شاهده في المعرض من تنظيم متميز ومشغولات وتصميمات رائعة، ولاسيما أنه متخصص في واحدة من أهم الموروثات الثقافية والتاريخية في البحرين والمنطقة، وهي صناعة الذهب والمجوهرات التي تميز فيها أبناء البحرين بدقة الصناعة وجودة الابتكار والتصميم.

وأشاد سموه بجهود القائمين على تنظيم المعرض ودورهم فيما بدا عليه من صورة مشرفة وراقية، متمنياً سموه لهم التوفيق والنجاح.

من جانبه، أشاد وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لمعرض الجواهر العربية 2014، مؤكدا أن هذه الرعاية تعكس بصورة جلية اهتمام القيادة والحكومة باستقطاب المعارض العالمية المتخصصة، وتسخير كل الإمكانيات المتاحة لتطوير سياحة المعارض وتعزيز مساهمتها في الناتج المحلي لمملكة البحرين، وتكرم سموه بإنابة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بافتتاح المعرض مشكوراً، وقد قضى وقتاً طويلاً يتفقد المعرض ويحاور العارضين.

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً