العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

نبيل الزين: «مجوهرات الزين» تدرس فتح 3 فروع في جدة وقطر والإمارات

الذهب لا يزال ملاذاً آمناً للمستثمرين

نائب رئيس الوزراء يفتتح جناح «الزين»
نائب رئيس الوزراء يفتتح جناح «الزين»

كشف رئيس مجلس إدارة «مجوهرات الزين»، نبيل الزين، إننا ندرس التوسع بافتتاح 3 فروع جديدة في جدة، وقطر، ومدينة العين الإماراتية، وذلك خلال الربع الأول من العام المقبل 2015، بموازنة مرصودة تقدر بنحو 7.5 ملايين دينار وبمتوسط 2.5 مليون دينار لكل فرع.

وبشأن مشاركة «الزين» في معرض الجواهر العربية، قال الزين إن أول ما نفتقد في المعرض هو أب الجميع صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي نأمل في عودته إلى أرض الوطن سالماً، إذ أن المعرض وجماله لا يتم إلا بتواجده لكونه الأب الروحي للمعرض ولنا جميعاً.

وأشار إلى أن الاستعدادات للمعرض كما هي كل عام بالتركيز على أطقم الأعراس وعرض مجموعة أطقم جديدة تتواكب مع الأذواق الشبابية تتضمن (حلق وخواتم وعقود صغيرة) بأسعار منخفضة تم تصميمها من قبل شيخة بنت عبدالعزيز آل خليفة والتي التحقت بمجموعة الزين مؤخراً.

وبين إن الإقبال على شراء الذهب الأصفر ارتفع إلا أنه ليس على نفس مستوى الإقبال على شراء الذهب الأبيض والذي ارتفع بقوة، ولا يزال الذهب الأبيض محتل الصدارة.

وبشأن مصنع تصنيع المجوهرات والذهب والألماس التابع للمجموعة، قال إننا قمنا بزيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة تتجاوز 25 في المئة، مشيراً إلى زيادة الطلب على الذهب البحريني حيث يتم تصدير معظمه إلى الخارج. وأوضح أن المصنع لا يغطي حجم الطلب على الذهب، إلا أن المجموعة ليس لديها لتوسعة المصنع حاليًا.

وذكر أن المصنع يقوم بتغطية 95 في المئة من المجوهرات المعروضة في المحلات.

وفيما يتعلق بأسعار الذهب مع نهاية العام الجاري، قال إن من الصعوبة التنبؤ بأسعار الذهب، مؤكدًا أن الذهب لا يزال ملاذاً آمناً للمستثمرين على الرغم من انخفاض أسعار النفط، خصوصاً وأن الجميع يتجه للاستثمار في الذهب لدى وجود مشاكل في الاقتصاد، إلا أن أسعار الذهب العالمية تعتمد على اتجاه المتعاملين في بورصة الذهب العالمية فإذا قاموا بالتركيز على الذهب فإن فقاعات تحدث، مبينًا أن العام الماضي كان هنالك توقعات بزيادة أسعار الذهب إلى ألفي دولار إلا أنها لم تصل إلى هذا المستوى، فقد كانت توقعات شخصية، ولا نتوقع أن يرتفع الذهب ارتفاعاً كبيراً، إلا أن اتجاهات البورصات العالمية غير معروفة حتى الاقتصاديين لا يستطيع إعطاء تحليل عن اتجاهات الأسعار.

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً