العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

ماليزيا تشارك بمعرض الجواهر العربية... و1.5 مليار دولار قيمة مجوهراتها لدول المنطقة

شاركت ماليزيا في معرض الجواهر العربية 2014 الثالث والعشرين للمجوهرات والساعات وهو أرقى معرض بالشرق الأوسط، معرض الجواهر العربية 2014 والذي سيقام في الفترة من 18 - 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، والذي أنطلق بالمنامة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين، وستضم الخمسة أيام المذهلة هذه أكثر من 600 عارض من 30 دولة الذين سيعرضون بضاعتهم الثمينة في مساحة 18 ألف متر مربع. وسيطرح المعرض مجموعة واسعة من المجوهرات الجاهزة، والساعات الفاخرة، والأحجار الكريمة، والتحف، والتحف الفنية، وعلب المجوهرات والتكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم.

وسيمثل ماليزيا ست شركات في المعرض، وستكون هذه المشاركة الخامسة لماليزيا على التوالي في المعرض الذي يتمتع بشعبية كبيرة.

ويعتبر معرض المجوهرات العربية هو واحد من أكبر معارض المجوهرات في المنطقة، هذا الحدث الذي مدته خمسة أيام سيسلط الضوء على أكبر عرض للمجوهرات تامة الصنع والساعات الفاخرة والأحجار الكريمة والأنتيكات والتحف الفنية إلى جانب تكنولوجيا وتغليف المجوهرات، على مر السنين أصبح هذا المعرض بوابة هامة لمصدري المجوهرات الماليزية لهذه المنطقة.

وقال الملحق التجاري الماليزي في دبي، ريمي يعقوب: «ماليزيا هي واحدة من أكبر موردي المجوهرات الذهبية في هذه المنطقة، في العام 2013 تم تصدير ما قيمته 1.5 مليار دولار من المجوهرات لدول مجلس التعاون الخليجي من ماليزيا حيث أن المجوهرات الماليزية معروفة بالجودة والقيمة مقابل المال في هذا الجزء من العالم».

وأضاف إنه في السنوات الأخيرة اكتسبت أيضاً مجوهرات الماس والأحجار الكريمة شهرة عالمية نتيجة التصاميم المعقدة والمبتكرة. سيعرض المشاركون هذا العام من ماليزيا الزركون والأحجار الكريمة وشبه الكريمة والمجوهرات الفضية والذهب الخالص والمجوهرات الماسية.

وأوضح يعقوب: «ستكون الشركات الماليزية موجودة في قاعة المدخل الرئيسي في مركز البحرين الدولي للمعارض، وبالإضافة إلى المشترين من الأفراد فإن الشركات الماليزية ترحب أيضاً بالإستفسارات من متاجر التجزئة وتجار الجملة».

الدول الكبرى الأخرى المشاركة في المعرض ستكون البرازيل والهند وهونغ كونغ والدولة المضيفة البحرين. معظم زوار هذا المعرض من المملكة العربية السعودية المجاورة تليها قطر.

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً