العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ

الصحافة والجماهير مطالبة بالالتفاف حول الأخضر السعودي

الأرقام تنصف لوبيز وتكذب الإعلام الناقد... سامي الجابر:

قال النجم الكروي السعودي سامي الجابر إن الأرقام والإحصائيات تنصف المدرب الإسباني لوبيز كارو المدير الفني للمنتخب السعودي وتكذب الإعلام الناقد الذي يطالب بين الفينة والأخرى بإقالته والإطاحة برأسه من على الإدارة الفنية، وأن النتائج التي حققها كارو مع الأخضر وحدها الكفيلة التي تسمح له بالبقاء أطول فترة ممكنة.

وأضاف النجم الكروي سامي الجابر في تصريح إعلامي خاص: «المنتخب السعودي خاض 9 مباريات تحت قيادة المدرب لوبيز كارو بداية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأمم آسيا في أستراليا وحتى الدور الأول ببطولة كأس الخليج 22، واستطاع الفوز في 7 مباريات وتعادل فقط في اثنتين، وهذه الإحصائية مؤشر إيجابي على أن المدرب الإسباني لم يخسر حتى هذه اللحظة».

وأوضح قائلا: «عادة الإعلام والجمهور السعودي أنه يطالب بالكمال وتحقيق النتائج بالتزامن مع الأداء الفني، وبطولة الخليج لها خصوصية بين الدول المشاركة وعندما تفوز بصعوبة أمام المنتخب اليمني فاعلم أنها دورة كأس الخليج، التي عادة ما تؤدي إلى منافسة شرسة بين منتخبات الدول المشاركة».

وقال الجابر: «إن تحدثنا عن وجود بعض الخلل الفني في تركيبة المنتخب السعودي فهذا لا يعني أن المنتخبات الأخرى سليمة ولا تعاني من النقص والمشاكل، واللافت أن لاعبي المنتخب الأخضر يحبون اللعب تحت الضغط وفي المواقف الصعبة وهذا ما أثبتته التجارب الماضية، وأعتقد أننا اليوم أمام جيل رائع يعتمد في غالبيته على عنصر الشباب».

وأكد سامي الجابر أن الثقة موجودة في الجهاز الفني وفي اللاعبين من أجل مواصلة العروض القوية في بطولة كأس الخليج 22 حتى وصول المباراة النهائية وخطف الكأس، وكارو كما نعرف عنه يعتمد على الأوراق الموجودة لديه ويستغل الأدوات المتاحة كلا حسب وضعه ومكانه، ونأمل له النجاح في مباراة النصف نهائي والتي سنعرف فيها المنتخب المنافس.

وعن عمل الجهاز الفني الإسباني لمدة 22 شهرا قال سامي الجابر: «العمل بالنسبة لي أكثر من رائع عطفا على نتائجه مع الأخضر السعودي، ولكن علينا الإيمان بوجود بعض المشاكل التي تحتاج إلى العلاج والتصحيح الفوري، والمنتخب السعودي يعاني من البطء في بناء الهجمات من الدفاع للهجوم لكنه خطير في الثلث الهجومي أمام مرمى المنافسين، ونتمنى أن يستمر التحسن الفني حتى موعد المواجهة المنتظرة في نصف النهائي».

وقال الجابر في ختام تصريحه: «الحصول على البطولة بدون شك سيخرس الألسنة وسيوقف النقد اللاذع بسبب أو من دون سبب ولابد من الوحدة في هذا الظرف والوقوف جنبا إلى جنب مع الجهاز الفني واللاعبين، والتأكيد على أن الأخضر يلعب مواجهة حاسمة للصعود نحو الدور الثاني، متمنيا النجاح والتوفيق للمنتخب السعودي في مشواره ببطولة خليجي 22 بالرياض والتي تقام على أرضه وبين جماهيره».

العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً