العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ

النادي العالمي للإعلام الاجتماعي يطلق مركز «قياس أداء الحسابات»

أطلق النادي العالمي للإعلام الاجتماعي مركز «قياس أداء الحسابات» على وسائل الإعلام الاجتماعي، الذي يتيح للراغبين من مؤسسات وأفراد في منطقة الشرق الأوسط الحصول على معلومات دقيقة بشأن مدى فعالية استخدامهم لوسائل مثل «تويتر» و «انستغرام» و «فيسبوك»، وبما يمكِّنهم من تعزيز استثمار تلك الوسائل لزيادة انتشارهم وربحيتهم.

وذكر النادي أن «إطلاق المركز الجديد بعد أن وقَّع النادي اتفاقية طموحة مع موقع «كراود بابل» العالمي المتخصص ومقره في كندا». وأضاف أن «المركز يضمن بموجب هذه الاتفاقية إصدار تقارير بالأرقام والغرافيكس تقيس الأداء بوضوح وسهولة عبر مدخلات من بينها عدد متابعي الحساب والمتفاعلين معه بالتعليق والإعجاب وإعادة النشر».

من جهته، أوضح رئيس النادي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا علي سبكار أن «نطاق عمل تلك التقارير يشمل جميع الأفراد والمؤسسات والشركات والمنظمات وجهات القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط».

وأشار إلى أن «الاستثمار الأمثل لما توفره وسائل الإعلام الاجتماعي أمام الأفراد والمؤسسات من فرص نمو هائلة يتطلب قياس الأداء ومعرفة مدى فاعلية الجهود التي يبذلها القائمون على تلك الوسائل، وبما يساعد في إجراء تقييم وتطوير مستمرين، وقياس العائد على الاستثمار في وسائل الإعلام الاجتماعي بدقة متناهية».

ولفت إلى أن «التقارير التي يقدمها المركز تعتبر أدلة إرشادية أيضاً، حيث توجه مستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعي إلى كيفية تحقيق أكبر قدر ممكن من الفاعلية التي ترتبط بنوعية المحتوى وتفاعل المتابعين وليس عددهم».

وأكد أن «مبادرة النادي إلى إطلاق هذا المركز المتخصص الذي تشمل نشاطاته سائر دور المنطقة يصب تماماً في تحقيق رؤية النادي العالمي للإعلام الاجتماعي بجعل البحرين موطناً لصناعة الإعلام الاجتماعي في الشرق الأوسط».

العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً