العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ

المملكة المتحدة تطلق جائزة لاستقطاب أصحاب أعمال التجزئة بالخليج

أعلنت هيئة التجارة والاستثمار البريطانية إطلاق جائزة «GREAT للأعمال 2015»، مخصصة لأصحاب أعمال التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي، تمنحهم فرصة متميزة للولوج إلى السوق البريطانية.

وتسعى الجائزة إلى استقطاب المرشحين ممّن سيستفيدون من برنامج مفصّل يستمر ثلاثة أيام، يتمّ إعداده خصيصاً ليناسب احتياجاتهم. ويضم البرنامج سلسلة من اللقاءات مع مستشارين متخصصين من هيئة التجارة والاستثمار البريطانية وشخصيات بارزة من قطاع أعمال التجزئة في المملكة المتحدة، بهدف مساعدة الجهات المختارة على تأسيس وتطوير أعمالها في المملكة المتحدة.

ويتم تقييم المشاركات على يد هيئة تحكيم عالية المصداقية والاحترافية، تضم السفير البريطاني لدى الإمارات العربية المتحدة فيليب بارهام، والشيف البريطاني ومدير المطاعم غاري رودس - الحائز وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة OBE، والمدير المالي للعلامة التجارية «توي ستور» مارك هاندلي، والمدير التنفيذي والمؤسس الشريك لشركة «سايلز غوسيب» إليزابيتا كاميلليري.

أما تقييم أصحاب الأعمال، فسيتم بالاستناد إلى مستوى المعلومات التي سيتم توفيرها عن شركاتهم وأعمالهم في منطقة الخليج، بالإضافة إلى جودة خطط الأعمال المتعلقة بنيّتهم للتوسع في المملكة المتحدة.

وفي تصريح له قبيل إطلاق الجائزة، قال السفير البريطاني لدى البحرين إيان لينزي: «إن المملكة المتحدة واحدة من أكبر ثلاث وجهات للمستثمرين الأجانب في العالم، ونحن نؤمن بأن الاستثمارات التي تأتي من البحرين وغيرها من دول الخليج في المملكة المتحدة تعني أكثر من رأس المال، فهي تعبر عن الشراكة وتبادل المعرفة والخبرات من أجل ضمان النمو على المدى الطويل».

وأضاف لينزي أن «المشاركة بجائزة GREAT للأعمال 2015 مفتوحة لأصحاب أعمال التجزئة من البحرين الذين يملكون الطموح والقدرة على التوسع في المملكة المتحدة، وبذلك الاستفادة من السياسات والحوافز التجارية والإعفاءات الضريبية الفريدة من نوعها التي توفرها هذه الأخيرة، إضافة إلى كونها منصة يتم من خلالها الولوج إلى السوق الأوروبية».

وتستمر الجائزة في استقبال طلبات الترشيح إلى غاية 31 مارس/ آذار 2015، ومن المقرر أن تجري رحلة الفائز إلى المملكة المتحدة خلال فصل الربيع.

وسيتم أولاً اختيار قائمة من أفضل المرشحين الذين سيتأهلون إلى مرحلة التصفية النهائية، قبيل اختيار الجهة الفائزة والتي ستمنح رحلة إلى لندن للمشاركة في برنامج مفصّل لتطوير الأعمال، يشمل إشرافاً احترافياً من جهة بريطانية بارزة في قطاع التجزئة، وجلسات استشارية مع محاسبين ومحامين حول تأسيس الأعمال في المملكة المتحدة.

يذكر أن الجائزة استقطبت رعاية رفيعة المستوى من شركة الخطوط الجوية البريطانية British Airways، ومن هيئة السياحة البريطانية VisitBritain، ومن الفندق الفاخر، ذا أثينييوم The Athenaeum.

العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً