العدد 4556 - الخميس 26 فبراير 2015م الموافق 07 جمادى الأولى 1436هـ

شرعنا بتصاميم لتوسعة شارع البديع إلى 3 مسارات وتطوير التقاطعات

فهد قاسم بوعلاي comments [at] alwasatnews.com

مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال

إشارة إلى ما نشر في صحيفتكم الغراء «الوسط» في العدد 4543، (السبت 14/2/2015) حول تطوير شارع البديع.

بداية نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لإدارة تحرير «الوسط» على اهتمامها بطرح ومناقشة هموم المواطنين. ونؤكد للصحيفة اهتمام الوزارة على التفاعل الإيجابي مع ما يتم نشره في الصحافة المحلية. كما نود التأكيد بأن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني– وضمن حزمة مشاريع المدينة الشمالية – باشرت منذ العام 2014 بإعداد التصاميم التفصيلية لتوسعة شارع البديع إلى ثلاث مسارات في كل اتجاه مع تطوير التقاطعات الموجودة عليه، كما سيتم من ضمن المشروع توفير طرق خدمة للعقارات المطلة على الشارع والتي ليس لها منافذ بديلة. كما سيتم توفير جميع متطلبات السلامة المرورية من حواجز للمشاة وأخرى لحماية المركبات من التدهور في حال وقوع حوادث مرورية، كما سيتم توفير جسور للمشاة عند نقاط الاستقطاب عوضاً عن الإشارات الضوئية الموجودة حالياً.

تجدر الإشارة إلى أنه وضمن المنحة المقدمة من الصندوق الكويتي لتطوير وإنشاء حزمة من الطرق الموصلة للمدينة الشمالية، سيتم تمويل توسعة كلاً من شارع البديع والجنبية وتطوير تقاطع جسر الجنبية، كما سيتم من ضمن المنحة تمويل توسعة شارع الشيخ عيسى بن سلمان (الجزء المحصور بين تقاطع جسر الجنبية وتقاطع خارطة البحرين)، حيث سيتم توسعة الشارع من أربع إلى خمس مسارات في كل اتجاه. علماً بأنه سيتم البدء في مشروع شارع البديع حال الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية والتنسيق مع الخدمات، حيث أن برنامج التنمية الخليجي تعزيز لوتيرة جهود النمو والتطوير التي تلبي تطلعات المواطنين في مملكة البحرين، بما يتماشى مع الأولويات الوطنية.

علماً بأن الوزارة وبغرض تخفيف الازدحام المروري على شارع البديع وإيجاد طرق بديلة لبعض القرى، قامت في السنوات الماضية بفتح عددٍ من المنافذ وهي: مخرج منطقة سار الذي يربط شارع الشيخ عيسى بن سلمان بقرية سار عبر شارع (27)، حيث بينت إحصائيات الحركة المرورية بأن حوالي 12,000 ألف سيارة تستخدم هذا الطريق في اليوم؛ وأيضاً مخرج قرى سار والشاخورة عبر شارع الشيخ خليفة بن سلمان، حيث بينت إحصائيات حركة المرور بأن أكثر من 21.000 ألف سيارة ترتاده في اليوم، بالإضافة إلى مخرج شارع رقم (35) الذي يربط قرية سار والمرخ بشارع الجنبية الذي يجذب أكثر من 11.000 ألف مركبة في اليوم.

إن هذه المنافذ المذكورة أعلاه ساهمت في تخفيف الازدحام المروري على شارع البديع، حيث أن حجم المرور عليه في العام 2010 بلغ 85.000 سيارة، وذلك قبل توفير المنافذ المذكورة، وقد بلغ الحجم المروري بعد افتتاح منفذ سار 63.000 سيارة في اليوم في العام 2011. أما الحجم المروري الحالي على شارع البديع فقد بلغ 62.000 سيارة في اليوم. لذا فإن إنشاء الطريق البديلة جاءت لتخدم المناطق المجاورة بهدف تخفيف الازدحام المروري.

في الختام يسر وزارة الأشغال ممثلة في إدارة العلاقات العامة والإعلام، توجيه دعوة لجميع الأخوة والأخوات كتاب الأعمدة والصحافيين للتواصل معها، وذلك ضمن توجهنا وحرصنا على فتح المزيد من قنوات الاتصال لتعزيز الشفافية والمصداقية، والرد على استفساراتكم وذلك على هاتف رقم 17545544، فاكس رقم 17155423 أو على البريدالالكترونيcomplain@works.gov.bh

وتفضلوا بقبول فائق التحيات.

العدد 4556 - الخميس 26 فبراير 2015م الموافق 07 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:47 ص

      صحيح

      يجب فتح الجسور المعلقة معها القطار وفتح الجسور الخاصه بالدراجات حلم بس تر يبله أراده حكومية قويه

    • زائر 3 | 2:48 ص

      لكن متى الشروع بالتطبيق المشروع هنا مربط الفرس

      باشرت منذ العام 2014 بإعداد التصاميم التفصيلية لتوسعة شارع البديع إلى ثلاث مسارات في كل اتجاه مع تطوير التقاطعات الموجودة عليه،
      لا يوجد بالمشروع ولا كبري واحد ، او نفق والضروري لدوار القدم لحل المشكلة ( نفق دوار القدم ) يحل 80 % من الازدحام وشكرا لكم .

    • زائر 2 | 1:50 ص

      الأخ فهد بوعلاي

      وزارة الأشغال الموقرة، اعيدو التفكير، لانريد حلول مؤقته، نريد حلول تخدم عشرين سنة قادمة او اكثر...
      فتح ثلاث مسارات بشارع البديع هو حل مؤقت، نرير جسور معلقة بالمسارين على امتداد شارع البديع وصولاً لشارع الشيخ خليفة بن سلمان..

    • زائر 1 | 9:44 م

      مع التحية

      أتوقف بتعجب و اندهاش. كيف يصنعون مشكلة ثم يحاولون حلها.
      سيدي المسؤول. لو كان هناك تخطيط ، لما ازيلت المنطقة الخضراء و المزارع التي وفرت الطعام للبحرينين منذ آلاف السنين و انشأت مكانها المباني و اكير المساحات قاحلة و لم يمتد اليها الإعمار
      لماذا ثلاث شوارع و طريق المزارع تغير الي سوق؟
      باستمرار هذا السوء في التخطيط كيف ستوسعون الشارع الي اربع مسارات بعد أعوام؟.
      مخطط حضري.

اقرأ ايضاً