العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

اليوم افتتاح بطولة الوطن الكروية على كأس رئيس المؤسسة

تنطلق (اليوم السبت) مباريات بطولة الوطن السادسة لكرة القدم على كأس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر والتي ينظمها مركز سند الرياضي والثقافي لسادس مرة، ويحتضن مباريات الدور التمهيدي فيها استاد نادي اتحاد الريف بشهركان.

وسيلتقي في المباراة الأولى اليوم عند الخامسة عصراً ضمن المجموعة الأولى فريقا سار وجرداب، وتليها في السابعة مساءً مباراة كرباباد واتحاد الريف.

وتشهد البطولة نجاحاً كبيراً في كل نسخة منها، وخصوصاً أنها تحظى بدعم واسع من قِبل المؤسسة العامة للشباب والرياضة التي تُقدم الدعم اللازم لإقامتها، إذ أن هنالك حرصاً كبيراً على احتضان الشباب الرياضي البحريني في أجواء رياضية تنافسية رائعة وفق تنظيم مميز من قبل اللجنة المنظمة.

وتشهد البطولة تواجداً للعديد والكثير من المواهب الكروية البحرينية والتي يصل عددها إلى مايقارب من 400 لاعب جميعهم غير مسجلين في كشوفات الأندية بالاتحاد البحريني لكرة القدم، وهي بطولة أولمبية تختص لمن هم من مواليد 1992 فما فوق.

ويُشارك في البطولة 16 فريقاً تم توزيعهم على 4 مجموعات، وضمت المجموعة الأولى فرق سار، جرداب، كرباباد، اتحاد الريف، والمجموعة الثانية فرق أبوقوة، صدد، بوري، كرزكان، والمجموعة الثالثة بها فرق مقابة، عالي، بني جمرة، سند المُنظم، بينما المجموعة الرابعة ضمت الشاخورة، القرية، كرانة ومدينة حمد، وينص نظام البطولة على تأهل أول فريقين من كل مجموعة لدور الثمانية الذي سيقام بطريقة إخراج المغلوب من مرة واحدة، وسيلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني الثالثة، وثاني الأولى مع أول الثالثة، وكذلك أول الثانية مع ثاني الرابعة، وثاني الثانية مع أول الرابعة.

وبالنسبة لمباريات الجولة الأولى غير اليوم سيلتقي في المجموعة الثانية غداً الأحد أبوقوة مع صدد وبعدها بوري وكرزكان، ثم يوم الاثنين في المجموعة الثالثة سيكون اللقاء الأول بين مقابة وعالي ثم بني جمرة وسند، ويوم الثلثاء في المجموعة الرابعة سيتواجه أولاً الشاخورة مع القرية وبعدها كرانة ومدينة حمد، وسينتهي الدور التمهيدي يوم الثلثاء 24 مارس/ آذار الجاري.

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً