العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

العاهل يشيد بجهود مجلس أمانة العاصمة لتطوير مستوى الخدمات المقدمة لأهالي العاصمة

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية هذا اليوم الإثنين (23 مارس / آذار 2015) رئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة برئاسة محمد علي الخزاعي وذلك بمناسبة تعيينهم في المجلس.

وقد هنأ جلالة الملك رئيس وأعضاء المجلس ، متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد من اجل خدمة الوطن والمواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة ، مشيدا جلالته بجهودهم الطيبة لتطوير مستوى ونوعية الخدمات المقدمة لأهالي العاصمة والمقيمين فيها ومتابعة كافة احتياجاتهم وإظهار الوجه الحضارية للعاصمة باعتبارها مقراً للعديد من المؤسسات والشركات التجارية والاقتصادية والمالية .

ووجه جلالته رئيس وأعضاء المجلس إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد خاصة وان المجلس يضم عدداً من الخبراء و المهندسين والإداريين والاقتصاديين ، منوها بأهمية وضع الخطط والبرامج الكفيلة بتحسين الأداء ورفع مستوى الخدمات وتطوير المرافق العامة في المحافظة، وكذلك تعاون المجلس مع مختلف الجهات ذات العلاقة في الدولة لتحقيق كل الأهداف والتطلعات المنشودة.

وكلف جلالة الملك وزير الديوان الملكي لمتابعة متطلبات والاحتياجات التي عرضها مجلس أمانة العاصمة من خلال إدماج تلك المتطلبات ضمن برنامج الحكومة ذات العلاقة .

وأكد جلالته ان هدفنا الأسمى هو خدمة المواطن البحريني وتوفير سبل العيش الكريم وتقديم ارقي وأفضل الخدمات له وبالأخص في المجالات الصحية والإسكانية والتعليمية والاجتماعية .

كما أكد جلالة العاهل ان جهود وخبرات أعضاء أمانة العاصمة ستسهم بما تشهده مملكة البحرين من تطور ورقي وبناء حضاري متواصل في كافة المجالات ، فالبحرين كبيرة بشعبها وكفاءة وقدرة أبناء البحرين في العمل والعطاء لكل ما فيه خير الوطن والمواطن .

مشيرا جلالة الملك إلى أهمية بذل المزيد من الجهد والعمل في سبيل خدمة أبناء البحرين وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم وتطوير المشاريع التنموية والخدمية التي تساهم في تقدم البحرين وازدهارها مع المحافظة على تراثنا وتقاليدنا وعاداتنا الاصيلة.

معرباً جلالته عن تقديره لعطاء رجال ونساء محافظة العاصمة في بناء تاريخ ونهضة البحرين الحديثة وبدورهم الفعال في مختلف مجالات التطور والتقدم والبناء.

وقد ألقى رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي كلمة أمام حضرة صاحب الجلالة هذا نصها :

سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،

حضرة صاحب الجلالة ،، يطيب لي بالإصالة عن نفسي وبالنيابة عن أخواني وأخواتي أعضاء مجلس أمانة العاصمة أن أتقدم لكم بجزيل الشكر على استقبالكم لنا اليوم ، لنقف بين يدي جلالتكم للتعبير عن شكرنا على ثقتكم الغالية فينا لتولي إدارة أول مجلس لأمانة العاصمة في عهدكم الزاهر.

إن هذا التشريف يُحملنا أعباءً جسيمةًً لنكون عند حسن ظن جلالتكم في خدمة الأهالي والمقيمين في العاصمة .. وتحمل مسئولية تطوير وتنمية العاصمة بالشكل الذي يضعنا في مصاف الدول المتقدمة وان نعكس تطلعات جلالتكم على أرض الواقع . وإننا في مجلس أمانة العاصمة آلينا على أنفسِنا أن نضع كافة معارفنا وخبراتنا في خدمة العمل البلدي في المملكة والعمل على تعزيز ثقة المواطن والمقيم في خدمات الحكومة الموقرة .

سيدي يا صاحب الجلالة ، أن المسيرة الديمقراطية في البحرين بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتي كان نتاجها المبادرات الملكية على أرض الواقع ، تعكس عميق رؤيتكم من أجل النهوض بمملكة البحرين على جميع الأصعدة ، وإننا نأمل أن نكون جزءاً من هذه المسيرة المشرفة التي تعد مثالاً يحتذى به في مختلف الدول .

صاحب الجلالة ، إننا في مجلس أمانة العاصمة وانطلاقاً من ثقتكم الغالية نطمح إلى إعادة إحياء مشروع جلالتكم الرائد في هدم وإعادة بناء البيوت الآيلة للسقوط والذي كان لهُ بالغ الأثر في رفع المعاناة عن المواطنين من ذوي الدخل المحدود ، كما نضع بين يدي جلالتكم أمل المواطنين والمقيمين في العاصمة بإنشاء السواحل النموذجية في كافة المناطق المطلة على البحر، وإصدار أوامركم الملكية السامية بتطوير الحدائق المناطقية والحدائق العامة لاسيما الحديقة المائية التي تعطل تنفيذها كثيراً بسبب عدم توفر الميزانية اللازمة .

حضرة صاحب الجلالة ، إن وجودنا هنا لشرف كبير لنا جميعاً ، وفرصة ثمينة للاستماع إلى توجيهاتكم السديدة وملاحظاتكم القيمة لتطوير عملنا وأداءنا في مجلس أمانة العاصمة ... متمنين لكم موفور الصحة والسلامة ودوام التوفيق والسداد ... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً