العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

اليوم انطلاقة المنافسات الترويحية للمهرجان العربي للرياضة للجميع

أم الحصم - اتحاد الرياضة للجميع 

02 مايو 2015

تستضيف صالة الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين صباح اليوم عند تمام الساعة العاشرة والنصف المنافسات الترويحية للمهرجان العربي للرياضة للجميع والتي تستضيفها المنامة في الفترة من 2 ولغاية 6 مايو/ أيار الجاري بمشاركة عربية واسعة تصل (156) مشاركاً من الجنسين يمثلون عشر دول عربية هي: البحرين، السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، عمان، مصر، ليبيا، لبنان والعراق.

وستنطلق المنافسات الترويحية بإقامة مسابقة خماسيات كرة القدم للرجال والسيدات لتستمر حتى الثانية عشر والنصف ظهراً، قبل أن تتوقف المنافسات وتعود لتستأنف بمسابقات كرة السلة من الساعة الواحدة وحتى الثانية، فيما ستشهد الفترة المسائية بدءاً من الساعة السابعة انطلاق منافسات الكرة الطائرة للرجال والسيدات، على أن تقام النهائيات يوم غد (الاثنين) خلال الفترة الصباحية فقط ولجميع المسابقات.

ويشتمل البرنامج العام للمهرجان على عدد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة ستقام على هامش هذا المهرجان من ندوة علمية، وزيارات للمعالم التاريخية والحضارية الحديثة للبحرين إلى جانب بعض الزيارات المكوكية لعدد من المؤسسات الرياضية وإقامة فعالية للمشي في ممشى الرفاع يتخللها برنامج خاص للعروض والألعاب الشعبية.

سيار يحاضر

تعقد اللجنة المنظمة العليا للمهرجان العربي للرياضة للجميع ندوة علمية تحت عنوان «أهمية الرياضة لكبار السن والأفراد ذوي الإعاقة والمرأة» يقدمها أستاذ مشارك بكلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي بجامعة البحرين عبدالرحمن سيار.

وتقام الندوة اليوم عند تمام الساعة العاشرة صباحاً بقاعة المؤتمرات بفندق هاني رويال، إذ يستفيد من هذه الندوة حوالي أكثر من مائة مشارك ومشاركة في هذا المهرجان، فيما ووجهت اللجنة المنظمة رقاع الدعوة إلى عدد من الشخصيات الرياضية ذات الصلة والعلاقة.

وسيتطرق سيار إلى المبادئ التوجيهية للنشاط البدني لكبار السن والأفراد ذوي الإعاقة والمرأة، وذلك لإبقائهم بصحة جيدة ولتحسين وضعهم الفسيولوجي في كافة مراحلهم العمرية، محدداً بذلك نوعية الأنشطة الرياضية وأشكالها والمتوسط الزمني عند ممارستها، إلى جانب طرح حزمة من المكتسبات التي تنتجها الرياضة بالنسبة للأفراد ذوي الإعاقة باعتبارها عاملاً أساسياً في الاكتشاف المبكر لمهارات هؤلاء الأفراد والعمل على تنمية هذه القدرات الرياضية من خلال إعداد برامج رياضية خاصة، وإيضاح أشكال وسائل معالجة المعاق بالرياضة الترويحية.

الحماحمي يصل البلاد

وصل في ساعة مبكرة من فجر أمس رئيس الاتحاد العربي للرياضة للجميع محمد الحماحمي، رفقة الأمين العام للاتحاد جمال الدين سليمان قادمين من جمهورية مصر العربية، وذلك لحضور منافسات المهرجان العربي للرياضة للجميع.

وكان في مقدمة مستقبلي الحماحمي عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للرياضة للجميع، وسيشرف الاتحاد العربي للرياضة للجميع برئاسة الحماحمي على منافسات المهرجان العربي الذي يقام للمرة الأولى في البحرين.

ومن المتوقع أن يعقد الحماحمي عدداً من الاجتماعات الثنائية والجانبية على هامش هذا المهرجان مع رؤساء البعثات المشاركة، ومسئولي الرياضة البحرينية من أجل بحث التعاون المشترك والمطلق مع الاتحاد العربي للرياضة للجميع من أجل تعزيز دوره في المنظومة الرياضية العربية.

قمبر رئيساً للجنة النسائية

كلفت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان برئاسة رئيس الاتحادين البحريني والدولي للرياضة للجميع، رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عيسى عبدالرحيم، عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للرياضة للجميع، لرئاسة اللجنة النسائية المشرفة في المهرجان العربي مريم قمبر.

وتقوم اللجنة النسائية بالمهرجان بعدد من المهام الفنية في إدارة المنافسات وتوزيع سلة الأسر وإصدار الجداول والتأكد من أهلية الملاعب، إلى جانب تأمين كافة الاحتياجات الخاصة بالوفود النسائية والوقوف على راحة وسلامة المشاركات، وتضم اللجنة النسائية في عضويتها كلاً من: آلاء عبدالعزيز، فاطمة عاشير، سهيل النواخذة.

عبدالرحيم يعلن جاهزية اللجنة المنظمة

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحادين البحريني والدولي للرياضة للجميع، رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان العربي عيسى عبدالرحيم، على جاهزية اللجنة لانطلاق الحدث العربي الأبرز على مستوى اتحادات الرياضة للجميع في المنطقة العربية.

وأوضح عبدالرحيم أن اللجنة المكلفة بالتحضير لانطلاقة المهرجان قد أنهت كافة الترتيبات الخاصة بالانطلاقة، وخصوصاً مع وصول كافة الوفود العربية المشاركة إلى المنامة تباعاً بدءاً بالوفد العماني يوم أمس الأول وصولاً إلى الوفد اللبناني الذي وصل كآخر الوفود مساء أمس عند تمام الساعة الخامسة.

وقال «إن البحرين والاتحاد البحريني للرياضة للجميع حريصان على أن يقدما لوحة تنظيمية رائعة تليق بحجم هذا الحدث والاستضافة التي تشارك فيها عشر دول عربية، لقد حرص رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد على توفير الاحتياجات الخاصة كافة بتنظيم الحدث من حيث المنشأة الرياضية التي تستضيف الحدث، والاطمئنان على جميع الأدوات والأجهزة التي يتطلبها المهرجان وتأمينها بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية».

وأضاف «يبذل أعضاء اللجنة المنظمة واللجان العاملة جهوداً كبيرة تسعى للظهور بشكل تنظيمي بارز يعكس الصورة الاحترافية التنظيمية للرياضة البحرينية، إذ يحاول العاملون في المهرجان الوصول إلى أعلى معدل من الجاهزية لضمان تحقيق النجاح المأمول للحدث».

يذكر أن اللجنة الفنية أنهت مساء أمس توزيعها للأسر المشاركة في المهرجان، وذلك بواقع ثماني أسر في فئة الرجال، وأربع أسر لفئة السيدات، يمثل كل دولة اثنان من المشاركين لينضما للأسر الموزعة.

«هاني سويتس» مقراً لإقامة الوفود

اعتمدت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان العربي للرياضة للجميع فندق هاني سويتس ورويال مقراً لإقامة الوفود العربية المشاركة في المهرجان، ويأتي هذا الاختيار نظير التعاون الكبير والخدمات المتميزة التي تقدمها إدارة مجموعة فنادق هاني للاتحاد البحريني للرياضة للجميع.

وتقدم مجموعة فنادق هاني سويت ورويال سلسلة من الخدمات التي يعكف على تقديمها مجموعة من الموظفين أصحاب الخبرة والكفاءة حيث يحرصون على توفير كافة متطلبات الراحة، وتقديم مميزات ووسائل راحة عالية الجودة وبمستوى عالٍ وبنظام الخمس نجوم.

العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً