العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ

السعودية تأمل في اتفاق يحفظ أمن اليمن... وترحب بنتائج قمة «كامب ديفيد»

أعرب مجلس الوزراء السعودي عن أمله بتوصل اليمنيين إلى اتفاق يحقق أمن واستقرار بلدهم وتطلعات شعبه في إطار التمسك بالشرعية ووقف الانقلاب عليها، مستنكراً «خرق ميليشا الحوثي للهدنة « التي انتهت الليلة الماضية.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي في بيانه عقب الجلسة الأسبوعية للمجلس أمس (الإثنين) إن «مجلس الوزراء استنكر إقدام المليشيات الحوثية على خرق الهدنة الإنسانية من خلال الاعتداءات المتكررة على حدود المملكة وداخل اليمن منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ يوم الثلثاء الماضي».

وأوضح الطريفي أن هدف مليشيا الحوثي من إفشال الهدنة» هو إعاقة الجهود الإغاثية للشعب اليمني»، منوهاً «بالتزام قيادة التحالف التام بالهدنة الإنسانية وضبط النفس مراعاة للأهداف السامية لعملية إعادة الأمل لليمن والرغبة في رفع المعاناة عن الشعب اليمني».

وقال الوزير الطريفي إن مجلس الوزراء رحب بانعقاد مؤتمر الرياض بعنوان «من أجل إنقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية» تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي. معرباً عن الأمل أن يتوصل الأشقاء في اليمن إلى اتفاق يحقق أمن واستقرار اليمن وتطلعات شعبه في إطار التمسك بالشرعية ووقف الانقلاب عليها».

وأضاف الوزير الطريفي إن «المجلس ناقش جملة من التقارير بشأن مختلف القضايا ومجريات الأحداث وتطوراتها عربياً وإقليمياً ودولياً».

وشدد المجلس على ما تضمنه البيان المشترك الصادر عقب اجتماع قادة ورؤساء وفود دول الخليج مع الرئيس الأميركي باراك اوباما في كامب ديفيد وما تضمنه من تأكيدات لتوطيد الشراكة القوية والتعاون بين الجانبين ووضع الحلول الجماعية للقضايا الإقليمية لتعزيز الاهتمام المشترك في الاستقرار والازدهار وما عبر عنه البيان من مواقف تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية وتعهد الجانبين بتوطيد العلاقات الأميركية الخليجية بشأن مختلف القضايا من أجل بناء شراكة إستراتيجية قوية ودائمة وشاملة تهدف إلى تعزيز الاستقرار والازدهار الإقليميين.

العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً