العدد 3519 - الأربعاء 25 أبريل 2012م الموافق 04 جمادى الآخرة 1433هـ

«رينج هوسبيتاليتي»: الأعمال الإنشائية متواصلة بفندق «حدائق الروضتين» بكربلاء

تسير عمليات التشييد الخاصة بمشروع فندق حدائق الروضتين، والذي أطلقته رينج هوسبيتاليتي، بمدينة كربلاء العراقية والتي تصل كلفته الإجمالية إلى 175 مليون دولار، تسير بشكل متواصل وناجح.

وكانت أعمال البناء في المشروع، الذي يتكون من 12 طابقا، قد انطلقت في شهر أغسطس/ آب العام 2010 (مع مبيعات بمبدأ التملك الجزئي المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية)، ومن المتوقع الانتهاء منها بحلول نهاية العام 2013.

يشار إلى أن شركة رينج هوسبيتاليتي تمتلك مكاتب لها في دبي والبحرين والسعودية وعمان والكويت بالإضافة إلى عدد آخر من الدول العربية وأوروبا وبعض الدول الأخرى.

وقامت بتصميم هذا المشروع الضخم، شركة ديوان للاستشارات المعمارية والهندسية، ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الشركة المسئولة عن مشاريع عديدة، مثل فندق ياس في أبوظبي، وفندق روتانا بغداد بالعراق. ويعد هذا الفندق الجديد والمكون من 624 شقة فندقية، هو أكبر فندق من تصنيف خمس نجوم في العراق، ومن المقرر أن تقوم بإدارته مجموعة فنادق شذا. وسيتكون الفندق الذي سيقام على مساحة 65000 متر مربع، من طابق أرضي بالإضافة إلى 12 طابقا، ويقع على بعد كيلومتر واحد من الأضرحة المقدسة. وقد قامت رينج هوسبيتاليتي بتوفير التمويل اللازم لإقامة المشروع من خلال عمليات بيع بمبدأ ملكية حق الانتفاع، وهو مفهوم تجاري للتملك الجزئي المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، على مدى الثمانية عشر شهرا الماضية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «رينج هوسبيتاليتي» مناف علي: «نتطلع في رينج هوسبيتاليتي، دائما للأسواق الواعدة للاستثمار، وقد وجدنا في العراق بيئة تتطلب الكثير من أماكن الإقامة الفاخرة لجميع المستويات، فتقدمنا لتلبية احتياجات أكثر من 20 مليون زائر يقومون بزيارة مدينة كربلاء كل عام، ومواجهة النقص الحاد في أماكن الإقامة المتاحة. وسوف توفر أجنحة حدائق الروضتين المفروشة والمزودة بكافة الخدمات، خدمات الحراسة، وجناحاً خاصاً للعناية بالأطفال، ومركزاً لخدمة رجال الأعمال، خدمات غرف، وأمن على مدار الساعة بالإضافة إلى أربعة مطاعم تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأصناف والمأكولات».

وأضاف مناف، «إنه نظرا للأوضاع السياسية في العراق المتجهة نحو الاستقرار، والتي ستشجع أعدادا كبيرة من الزائرين، الأمر الذي سيشكل عبئا على مرافق المدينة، ولن تتمكن من تلبية هذه الاحتياجات المتزايدة، فقد قمنا بأخذ زمام المبادرة لسد العجز في سوق السياحة الدينية الفاخرة، ولتقديم خدمات قيمة ومتميزة في هذا المجال».

وقد بدأت رينج هوسبيتاليتي بالفعل العديد من المشاريع في المنطقة، حيث تهدف إلى إدارة فنادق من فئة الثلاث نجوم، والأربع نجوم في مدينة النجف بحلول 2015. وقد تلقى المطور العقاري عددا من الطلبات، من شركاء إقليميين للنظر في مشاريع مشتركة في المدينة المنورة. كما تعتزم المجموعة أيضا تطوير وإدارة سلسلة من الفنادق في مكة المكرمة لتلبية احتياجات كافة المسلمين.

العدد 3519 - الأربعاء 25 أبريل 2012م الموافق 04 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً