العدد 4705 - السبت 25 يوليو 2015م الموافق 09 شوال 1436هـ

تمارين فضائية في صالة إفتراضية

تقود دراجتك عبر الجبال الجليدية شديدة الانحدار، ثم تنطلق في رحلة داخل ممرات مجرة فضائية لتمارس مغامرة مثيرة في الفضاء، ما يجعل وتيرة حواسك تعيش حالة من الترقب و الإندفاع، خصوصاً مع وجود تأثيرات حقيقية لكل مرحلة في الرحلة في المضمار الرقمي كاهتزاز الأرض وميلها والروائح ورذاذ الماء والضباب، ما عليك سوى التوقف عن التفكير وعيش التجربة بإحساس حقيقي.

برنامج «اللياقة البدنية الغامرة» هو عبارة عن دمج التكنولوجيا والتعليم وممارسة التصميم الإبداعي، حيث إن هذا البرنامج يعمل في صالة رياضية مجهزة بشاشة عرض بأطراف منحنية بواقع 270 درجة، ويستعين المستخدمون له بالأجهزة الرياضية لعبور المجرة نحو مدينة المستقبل، أو ركوب المنحدرات الجليدية أو مطاردة أشخاص افتراضيين وصولاً للهدف في نهاية الرحلة.

وقد افتتحت الاستوديوهات الغامرة للياقة البدنية في 2014 في كل من سانتا مونيكا، لندن، باريس وهونغ كونغ، كما تم افتتاح فرع جديد في ستوكهولم مايو/ أيار الماضي.

الاستوديوهات هي شراكة بين مركز اللياقة في هونغ كونغ «Pure» وآخر في نيوزيلندا «Les Mills»، بحيث أنفق الرئيس التنفيذي لـ «Pure» أكثر من 400 ألف دولار لبناء صالة اللياقة البدنية الغامرة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ «Pure»، كولين غرانت: «ما ستفعله هذه التكنولوجيا هو توسيع فكرة الرياضة وإدخال فكرة اللعب في التمارين للأشخاص الأصغر سناً»، ويأمل غرانت بأن استخدام هذه الآلات الرياضية مع هذه الشاشات سيوفر أرباحاً هائلة.

فهل ستكون هذه هي ثورة اللياقة البدنية في المستقبل؟

العدد 4705 - السبت 25 يوليو 2015م الموافق 09 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً