العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ

«النواب» يهاجمون... والوزير الحمادي: اتقوا الله في الحكومة

العطيش: من المضحك قول «الصحة» أن ألمانيين جاءوا للبحرين للعلاج

الملا للحمادي: النواب دائما يتقون الله في أعمالهم وهم يلبون إرادة الشعب
الملا للحمادي: النواب دائما يتقون الله في أعمالهم وهم يلبون إرادة الشعب

القضيبية - أماني المسقطي، حسن المدحوب 

17 نوفمبر 2015

هاجم عدد كبير من النواب الحكومة على ردودها على 19 مقترحا تقدموا بها، أبدوا خلال جلستهم أمس (الثلثاء)، إحباطهم من هذه الردود.

ومن جانبه، دعا وزير شئون الإعلام ومجلسي الشورى والنواب عيسى الحمادي، النواب ليتقوا الله فيما يقولونه عن الحكومة، مشددا على أن «الحكومة تتعامل بجدية مع كل ما يرد إليها من مجلس النواب».

وقال الوزير الحمادي: «الحكومة حين تستلم الاقتراحات تحيلها للجهة المختصة التي تدرس الاقتراح، وفي الخطوات النهائية يعرض على مجلس الوزراء، واتقوا الله فيما تقولونه، ومن يتابع هذه الجلسة هم المواطنون، والحكومة تتعامل بجدية مع كل ما يرد إليها من مجلس النواب، ونحن نناقش 19 ردا من الحكومة على اقتراحاتكم، أشارت الحكومة إلى أن 13 اقتراحا برغبة مطبق، وأبدت الحكومة عدم موافقتها على 4 اقتراحات برغبة، وإذا كان الاقتراح متحقق، فما الذي تريدونه من الحكومة؟ ليس من المعقول القيام بمشروع ما أو هدم منشأة معينة وإعادة بنائها، فقط من أجل أن نقول إننا حققنا رغبة نائب!». وأكمل «ثق تماما أننا نمتلك الحماس الكبير لخدمة المواطنين، ونستطيع أن نرفع الصوت وإبداء الآراء المتشعبة بشأن هذه الاقتراح، ولكننا نلتزم بالدقة في ما نطرحه».

وأفاد انه «فيما يتعلق بوضع إستراتيجية صحية لوضع البحرين وجهة للعلاج، الحكومة سعت لتنظيم هذا القطاع وإسهامات القطاع الخاص في هذا الشأن، وكان واضحا في الرد أن هذه الجنسيات من المعلومات التي استقتها وزارة الصحة من خلال المستشفيات الخاصة في مملكة البحرين، التي توفر العلاج لغير البحرينيين، وهناك من يأتي للبحرين للعلاج وهو أمر يجب أن نفخر به لا ننتقص منه».

ودعا النواب أن «يفتحوا تلفزيون البحرين يوميا في الساعة التاسعة مساء لمشاهدة برامج مباشرة تتناول الوضع الصحي والاجتماعي والسياسي والتربوي والقانوني والسياحي، والأمور متحققة فيما يتعلق بالرغبة المقدم من النواب بهذا الشأن، وفي الفترة الأخيرة تمت الاستعانة بأكثر من جهة معتمدة لمعرفة ما يفضله الجمهور لتأتي البرامج ملبية لطموحات الجمهور، واستلمنا نتائج الدراسة الأولية في هذا المجال، وبناء عليه تم تعديل جدول البرامج».

غير أن رئيس مجلس النواب أحمد الملا رد على الوزير الحمادي «فيما يتعلق بدعوتك للنواب أن يتقوا الله في أعمالهم، أود أن أقول أن النواب دائما يتقون الله في أعمالهم وهم يلبون إرادة الشعب وأقسموا على ذلك».

ومن جانبه، قال النائب علي العطيش: «الوزارة توافينا بإحصائية العام 2013، هل الوزارة تعمل على إستراتيجية، أي إستراتيجية دون الرجوع إلى الأرقام الإحصائية وهي غير متوافرة لدى وزارة الصحة، وتطلعنا على إحصائية 2013، ونحن الآن أنهينا 2015».

وأضاف «المستشفيات الخاصة توافينا بإحصائية حديثة، ووزارة الصحة التي تضع استراتيجيات، ولا تمتلك إحصاءات، أي إستراتيجية بالية هذه، الشفافية يصعب على المسئولين إظهارها».

وأردف العطيش «وجدنا في إحصائية المستشفيات الخاصة أنها مترددة ما بين 2014 و2015، بعض المستشفيات قدمت إحصاءاتها للعام 2014، وبعضها لعام 2015». وتابع «وعن المرضى وجنسياتهم، تتغنى وزارة الصحة بأن هؤلاء قدموا إلى البلد من أجل السياحة العلاجية، ومن المضحك أن نجد أشخاصاً من ألمانيا قصدوا البحرين من أجل العلاج، هناك مرضى قدموا من الهند وباكستان والمملكة المتحدة، هل نحن كذلك؟ أشك في ذلك».

أما النائب مجيد العصفور، فأشار إلى أن «رد الحكومة حول وجود برامج تلفزيونية وإذاعية تهتم بالأسرة، يؤكد أن الرغبة متحققة، وسؤالي لوزير الإعلام والمجلسين، إذا كانت هذه البرامج موجودة لماذا يقترح النواب هذا المقترح؟ هذا يعني أن البرامج لا تستقطب الفئة المستهدفة».

وأضاف العصفور «وبشأن إعفاء مؤسسات شبابية من رسوم الكهرباء والماء، فأعتبر أن رد الحكومة فيه تجنٍ على المواطنين، ونحن لا نرضى على المواطنين، ولا نقبل بهذا الرد، وليس مبرراً لعدم إعفاء المراكز من الرسوم، المواطنون لا يسرفون، والمواطن البحريني ينفق بقدر ما يحتاج».

العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:09 ص

      اتقوا الله فينا

      طلبي الاسكاني من 99 لماى بنطر

    • زائر 3 | 11:34 م

      جعفر بن علي

      والله مافي احد متقي الله فيكم لا انت ولا النواب ولا الحكومة

    • زائر 2 | 10:35 م

      من

      من يتقي الله في5 دينار لرب الاسرة و3.5 للزوجة و2.5 للابناء هذي حالة

    • زائر 1 | 9:50 م

      مجلس النواب

      نريد من النواب طرح موضوع وزارة الاسكان من اجل المواطنين وانجاز جميع المشاريع المجمدة من مدة طويلة وناس تنظر الحصول على المسكن لمدة اكثر من 30 عام ووزارة الاسكان فقط وعود

اقرأ ايضاً