العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ

السماك: «الصحة» لا تمتلك إلا استشارياً واحداً للمخ والأعصاب

قالت النائب جميلة السماك: إنه «الآن لا يوجد إلا طبيب استشاري واحد فقط للمخ والأعصاب، وجراحة الأطفال طبيب واحد أيضا، كثير من التخصصات انعدم فيها الأطباء الاختصاصيون».

وأضافت «فيما يتعلق برد الحكومة على اقتراح أن تتحول البحرين إلى السياحة العلاجية، فأنا قدمت الاقتراح، وإذا كان لدى الحكومة إستراتيجية واضحة بهذا الشأن كما تقول، فأين هي هذه الأرقام، الحكومة تقول إن 30 ألف شخص يتجهون للمستشفيات، بمعدل 2500 مريض في الشهر في جميع المستشفيات، فهل هذه السياحة العلاجية التي نتطلع إليها؟».

وأردفت «البحرين زاخرة بالكفاءات وسباقة في جميع المجالات، وكانت أول دولة في التعليم على مستوى الخليج، وكنا في مستوى عال جدا، بينما بدأت المستويات الصحية الآن تهبط، ويجب أن نحقق مستوى رضا وظيفي للموظفين في القطاع الصحي، ولكن هناك تذمر بسبب سوء الخدمات الصحية التي يقدمها القطاع الصحي، بما فيها إيقاف علاوات أطباء الامتياز، وهذه مصيبة».

وتابعت السمّاك «هناك خلل واضح في وزارة الصحة، وحين نقول سياحة علاجية يعني أن الأشخاص يحصلون على العلاج في حال حاجتهم للتخصص لا أخذه للخارج، وبدلا من إنفاق مبالغ كبيرة على العلاج في الخارج، فيجب استغلاله لتطوير العلاج في الداخل».

العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:04 ص

      حسبي الله و نعم الوكيل

      رحم الله أيام الدكتور طه الدرازي و بقية الاستشاريين الاختصاصيين

    • زائر 4 زائر 1 | 3:38 ص

      ولد الجفير

      نتمنى من النائب الدكتورة السماك متابعة أخصائي قدم للسكر لا يوجد اختصاص في قدم السكري هناك دكتور في مستشفي النور والكل يذهب آلية لأنه مختص في القدم وهذا يكلف المريض تكاليف باهضه الثمن نرجو المتابعة وطرح هذا الموضوع للاهتمام بأمراض السكري وشكرا لكم

اقرأ ايضاً