العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

"الإمارات العالمية للألمنيوم" تشرع في ترتيبات الحصول على قرض مجمع بقيمة 4.9 مليار دولار

أبوظبي - شركة الإمارات العالمية للألمنيوم 

تحديث: 12 مايو 2017

شرعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ش.م.خ، إحدى الشركات العالمية الرائدة بقطاع إنتاج الألمنيوم الأولي، يوم 24 نوفمبر 2015، في ترتيبات الحصول على قرض مجمع بقيمة 4.9 مليار دولار أمريكي، لمدة 7 سنوات لمنشآت الشركة والتي تضم منشأة التقليدية وتسهيلات المرابحة السلعية (معا "التسهيلات"). وتم تعيين سبعة بنوك للعمل كمديري إصدار للقرض، بما فيه: بي إن بي باريباس إس إيه (بي إن بي بي)، وسيتي بنك، إن آيه، فرع لندن (سيتي بنك)، وبنك دبي الإسلامي (دي آي بي)، وبنك الإمارات إن بي دي كابيتال ليمتد (إي إن بي دي كابيتال)، وآي إن جي بنك إن في (آي إن جي)، وبنك أبوظبي الوطني (إن بي آيه دي)، ونيتيكسيس (نيتيكسيس).

وفي معرض تعليقه على هذا الإعلان، قال رئيس أنشطة التمويل وأسواق رأس المال في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم سامر جميعان: "تمثل هذه االخطوة بداية لسلسلة من الصفقات التي يجري تنفيذها لتحسين هيكل رأسمال شركة الإمارات العالمية للألمنيوم"، و أضاف قائلا: "إن هيكل رأس المال الأمثل هو ضروري لتنويع مصادر التمويل للشركة وتسهيل الوصول إلى أسواق رأس المال".

وسوف تستخدم عوائد القرض، والتي تمت هيكلته بفترة سماح مدتها 3 سنوات ودفعة سداد نهائية بنسبة 30% عند تاريخ إستحقاق الدين، لإعادة تمويل قروض المشاريع القائمة، التي حصلت عليها عامي 2007 و2012 شركة الإمارات للألمنيوم ش.م.خ (إيمال)، وهى إحدى الشركات التشغيلية التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وإن استراتيجية القرض المجمع سوف تستهدف البنوك ذو العلاقة المتعاملة مع الشركة، بما في ذلك البنوك الإماراتية، والإقليمية واليابانية والأوروبية وبنوك في أمريكا الشمالية، ومن المتوقع أيضا مشاركة البنوك الإقليمية والدولية الأخرى في تمويل هذا القرض.

وقبيل الشروع في ترتيبات الحصول على القرض، نجحت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في تأمين مشاركة مؤسسة تنمية الصادرات الكندية، وهي أحد البنوك الرئيسية المديرة للعلاقة المتعاملة مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، حيث أشار السيد/ سامر جميعان :" يمثل إلتزام مؤسسة تنمية الصادرات الكندية بالمشاركة في تمديد تمويل القرض، شهادة على العلاقة القوية التي تربطنا بالمؤسسة، والوضع الائتماني القوي الذي نتمتع به مع مؤسسات الإقراض العالمية".

وتتوقع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم استكمال القرض المجمع بحلول نهاية العام الجاري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً