العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

“أوشي سوشي”... يُدلِّل ذوقك بتقاليد المطبخ الياباني

وسط غمرة الـ “كاكيجيكو”... تلك اللمسات اليابانية التقليدية في الديكور الذي يزين الجدران بالزخارف واللوحات، وقطع الـ “تاتامي” التي تميز الأرضيات والزوايا، و جمال الـ “إيكيبانا”، أو الخزفيات الزهرية، يدلل مطعم “أوشي سوشي” الواقع في شارع المطاعم بمنطقة الجفير السياحية ذوقك بتقاليد المطبخ الياباني.

الحفاوة وروعة الـ"أوكيبو"

ذات مساء هادئ جميل، زارت "بيللا" مطعم "أوشي سوشي" وسط حفاوة حميمة من طاقم العمل.. الابتسامة اللطيفة تمثل مدخلًا طيبًا يستقبلك من بوابة الدخول إلى حيث يطيب لك الجلوس.. فخامة الديكور وإبداع توزيع الإنارة وقطع الأثاث والمصابيح اليابانية التقليدية وبضع رسومات تشكيلية من الفن الياباني الـ"أوكيبو" المستوحى من التراث.. كل ذلك يتيح لك فرصة العيش سويعة في رحاب الضيافة اليابانية.

الفريد في التجربة، أنك تتذوق بعض الأطباق التي كنت تسمع عنها أو تشاهدها في الصور مثل مدورات الـ "ماكي"، والمطعم يقدم تشكيلة مدهشة منها: كاني، كابا، يوناكي، تيكاماكي وتوبيكوكاليفورنا، وبالمناسبة، كل تلك الأطباق تُحضر على يد طهاة ذوي خبرة في السوشي والتبيانكي والوصفات تحوي مكونات طازجة عالية الجودة، وحتى الأسماك، فإن قائمة المطعم التي تقدم سمك التونا والباكور، يتفنن الطهاة في جعلها شهية لذيذة الطعم، وبالإضافة إلى التونا والباكور، من الرائع أن تجرب سمك السلمون والهامور والروبيان وسمك الإسكالوب التبنياكي.

(آدامامي) وأكلات بحرية

لك أن تستمتع بالـ (آدامامي) وتنويعات النودلز مع الخضراوات وكذلك نودلز بتشكيلة الأطعمة البحرية، وهناك النودلز الياباني الأسمر والأبيض مع تشكيلة الخضراوات، وبالنسبة للأرز الياباني فهناك المطهو بالبخار مع الدجاج أو اللحم والأرز مع الثوم.

الـ"سوشي" الشهير كطبق ياباني عالمي، له عشاقه بالطبع، فهو عبارة عن قوالب صغيرة من الأرز المخلل مغطاة بقطع من السمك النيئ أو بعض الأكلات البحرية الأخرى والفجل الياباني الحار وبعض المكونات، مثل الروبيان، يكون مطبوخاُ، والبعض الآخر المحتوي على أنواع من السمك يكون مخللًا أو مدخنًا، وتلك المحتويات قد تكون أيضًا مغطاة بالطحلب البحري مع صلصة الصويا، والبعض يحب الـ"سوشي" بالأسماك الصغيرة المخلوطة بالخضراوات تقدم مع الصلصة المكونة من الفجل المبشور.

متعة الساشيمي والصويا

أما الـ"ساشيمي" فهو عبارة عن شرائح السمك أو المحار الطازج، يؤكل نيئًا ومغموسًا في صلصة الصويا والفجل الياباني الحار، وطبق الـ "تيبنياكي" عبارة عن لحم بقر ودجاج وأكلات بحرية وخضراوات تطبخ جميعًا على المشواة وتقدم مع أنواع مختلفة من الصلصات.

وهناك أيضًا تشكيلة الـ"تيماكي"، وهو عبارة عن رولز (مدورات) مع سمك السلمون والتونا وروبيان التامبورا، ولمحبي الأكلات البحرية، فإن الـ "شاشيمي" يُقدم مع السلطعون، الحبار، السمك الأبيض، الشبوط والتونا، والمطعم يقدم الشيراشي للغداء مع طبق جانبي من اختيار الضيف مثل سلطة الكيوري أو الكاني أو الأرز أو الحساء.

عصائر ومثلجات و"تامبورا"

العصائر الطازجة بمختلف أنواعها بالإضافة إلى نكهات الحليب المخفوق كالشوكولاتة والفانيلا والفراولة تُقدم بشكل بهيج، وبالطبع هناك تشكيلة المشروبات الغازية والمشروبات الساخنة، أما قائمة الحلويات والمثلجات فتشمل موز التامبورا مع المثلجات ومزيج الفواكه الطازجة، وكيكة الشوكولاتة مع البرتقال والشوكولاتة الخام مع الحليب وكيكة الفراولة بالزبدة وفواكه طازجة مع المثلجات.

بالنسبة لأوقات عمل المطعم، فإنه مفتوح طوال أيام الأسبوع والتوصيل من الساعة 12 ظهرًا إلى الواحدة من بعد منتصف الليل.

العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً