العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

“سعد” يحصد الجائزة الفضية للتميز

منحت جمعية القلب الأمريكية مستشفى سعد الجائزة الفضية للتميز للعام الثاني على التوالي، وذلك خلال فعالية «أحدث المستجدات العلمية عام 2015 في مجال طب الإنعاش القلبي»، والتي نظمتها الجمعية بالتعاون مع مستشفى سعد، وحضرها المدير الإقليمي للجمعية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى عدد من المدربين الإقليميين بالجمعية.

واعتبر الدكتور أسامة كنتاب المدرب الإقليمي لجمعية القلب الأمريكية واستشاري طب طوارئ الأطفال بمدينة الملك عبد العزيز الطبية أن وجود كوادر تعليمية مؤهلة في مستشفى سعد التخصصي، هو ما منحها هذا المركز المتميز، في مجال الإنعاش القلبي الرئوي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لعام 2015م، وجعلها تحصل، على الجائزة الفضية، للعام الثاني على التوالي.

من جانبه، ثمن د. سامر قاره المدير الطبي لمستشفى سعد، التعاون مع جمعية القلب الأمريكية، معتبرًا أن حصول قسم التدريب والشؤون الأكاديمية بمستشفى سعد على هذه الجائزة يؤكد تميزه وتطبيقه لمعايير الجودة في الأداء.

وأوضح د. أسامة كنتاب أن الفعالية التي استضافها مستشفى سعد بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية، ناقشت في محاضرة عامة أحدث المستجدات، وتلاها محاضرات متخصصة في مجال الإنعاش القلبي الرئوي العام للممارسين الصحيين ولغيرهم، كما اشتملت على محاضرات متخصصة في الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم للبالغين والصغار، مقدمًا الشكر لمستشفى سعد على حسن التنظيم وملائمة المكان، والتعاون البناء لإنجاح هذه الفعالية، التي لم يكن لها أن تتم بدون الدعم المتواصل من إدارة المستشفى للعمل على نجاحها وتميزها.

الجدير بالذكر أن قسم التدريب والشؤون الأكاديمية بمستشفى سعد اعتُمد رسميًا من قبل جمعية القلب الأمريكية، خلال عام 2011م، كأحد المراكز التدريبية المعتمدة عالميًا، كما منحته الجمعية «الجائزة الفضية للتميز» لمحافظته على معايير الجودة، بحصوله على الترتيب الـ 34 على مستوى العالم في عام 2013 /2014 م، وبعد تقدمه إلى المركز الـ 22 خلال 2014 /2015م، حصل «قسم التدريب والشؤون الأكاديمية» على الجائزة الفضية للمرة الثانية، ليكون أول مركز تدريب قطاع خاص بالمملكة يحصل على هذا التكريم.

العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً