العدد 5045 - الأربعاء 29 يونيو 2016م الموافق 24 رمضان 1437هـ

ثنائي منتخب ويلز يتناسى التزاماته الأسرية من أجل مواصلة الحلم

لا يهتم نيل تايلور وكريس جونتر لاعبا منتخب ويلز بالأزمات الأسرية التي قد تواجههما عقب تأهل منتخب بلادهما لدور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حالية بفرنسا.

ويواجه المنتخب الويلزي، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، نظيره البلجيكي في دور الثمانية غدا (الجمعة) بمدينة ليل.

وكشف تايلور عن شرائه تذاكر لحضور حفل المطربة العالمية بيونسيه، الذي سيقام اليوم الخميس (30 يونيو/ حزيران 2016) بالعاصمة الويلزية (كارديف)، منذ عدة أشهر للاحتفال بعيد ميلاد زوجته.

في المقابل، ربما يغيب جونتر عن حفل زفاف شقيقه في السابع من يوليو/ تموز المقبل بمدينة كانكون المكسيكية، إذا واصل منتخب ويلز مفاجأته في البطولة وتأهل للدور قبل النهائي الذي سيلعب في السادس من الشهر نفسه.

ولكن تلك الالتزامات الأسرية لن تمنع الثنائي الويلزي من السعي بقوة لمواصلة حلم منتخب بلادهما بالاستمرار في البطولة والتأهل لأدوارها النهائية.

وقال تايلور: "لا نهتم بذلك، ونشعر بالسعادة لتأهلنا لدور الثمانية للبطولة هنا. الجميع في ويلز يتوق شوقا لكل مباراة لنا في البطولة لمواصلة الحلم".

وصعد منتخب ويلز، بقيادة نجميه جاريث بيل وآرون رامسي، لدور الثمانية عقب فوزه الصعب 1-صفر على ايرلندا الشمالية في دور الـ16، فيما حجز المنتخب البلجيكي، الذي يقوده الثنائي كيفن دي بروين وإيدين هازارد، بطاقة التأهل للدور ذاته بعدما تغلب 4-صفر على المجر.

ومن المتوقع أن يغزو عشرات الآلاف من الجماهير البلجيكية مدينة ليل الواقعة في شمال فرنسا لمتابعة اللقاء، إذ لا تبتعد سوى 20 كيلو مترا فقط عن الحدود البلجيكية.

ويحمل هازارد الكثير من الذكريات الرائعة في ليل التي بدأ معها مشواره نحو التألق بعدما قاد فريق المدينة للتتويج بلقب الدوري الفرنسي العام 2011.

وقدم هازارد أفضل أداء له في البطولة خلال لقاء منتخب بلاده أمام المجر، حيث سجل هدفا وصنع هدفين آخرين.

وغاب هازارد عن الحصة التدريبية التي أجراها منتخب بلاده أمس الأول الثلثاء بسبب إصابة في عضلة الفخذ، لكن مارك فيلموتس مدرب المنتخب البلجيكي أبدى تفاؤله بإمكانية عودته لتدريبات الفريق اليوم، فيما سيغيب المدافع توماس فيرمايلين عن اللقاء بسبب الإصابة.

وأعرب هازارد عن أمله في أن يكرر الجيل الذهبي الحالي للمنتخب البلجيكي الإنجاز الذي حققه الفريق بنسخة البطولة العام 1980 التي شهدت تأهله للمباراة النهائية.

وقال صانع ألعاب تشلسي الانجليزي: "لقد تأهلنا لدور الثمانية، نحن سعداء، سنحاول المضي في البطولة بنفس النهج".

وأضاف هازارد "نعلم الكثير عن المنتخب الويلزي. لقد واجهناهم في التصفيات المؤهلة للبطولة. إنه فريق قوي للغاية، ولكننا سوف نستعد جيدا وسنحاول التأهل والفوز في ليل".

وأوضح هازارد: "لم نحقق شيئا يذكر حتى الآن في البطولة".

وفي التصفيات المؤهلة لليورو تعادلت بلجيكا مع ويلز بدون أهداف في العاصمة البلجيكية (بروكسل)، قبل أن تفوز ويلز بهدف نظيف سجله بيل في كارديف، ولكن ذلك لم يمنع بلجيكا من تصدر المجموعة الثانية للتصفيات بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيها منتخب ويلز.

ويمتلك المنتخب البلجيكي الحظوظ الأوفر في التأهل للدور قبل النهائي على حساب نظيره الويلزي، الذي حقق بصعوده لدور الثمانية أبرز إنجاز له في مشاركاته بالمسابقات الدولية منذ تأهله للدور ذاته ببطولة كأس العالم العام 1958 بالسويد.

ويرى مدرب منتخب ويلز كريس كولمان أن أشلي وليامز قائد الفريق بمقدوره اللحاق بالمباراة والتعافي من الإصابة التي تعرض لها في الكتف خلال لقاء أيرلندا الشمالية.

ويرى كولمان أن منتخب بلجيكا هو المرشح الأوفر حظا للصعود للمربع الذهبي بالنظر إلى خبرة لاعبيه وقدرتهم على التعامل مع مثل هذه المباريات الكبرى، لكنه أعرب في الوقت نفسه عن ثقته في قدرة فريقه على الظهور بشكل جيد مرة أخرى.

وقال كولمان، الذي بات فريقه الممثل الوحيد للكرة البريطانية في البطولة الآن: "إنهم فريق جيد، ولكن لا يوجد ما نخشاه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً