العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

الديكورات الكلاسيكية... الفخامة والجمال وبريق الذهب

مما لا شك فيه أن الجميع على اختلاف أذواقهم يقعون في غرام الديكورات الكلاسيكية من النظرة الأولى ليس لأنه يختزن عبق الماضي فحسب، بل لأنه يختزن الفخامة والجمال والأهم من ذلك كله بريق الذهب. نستعرض معكم في "بيللا" مجمعة رائعة من أفكار الديكورات والتصميم الداخلي لبعض الديكورات الكلاسيكية الرائعة.

اللون الذهبي والأسود معاً يشكلان تحالفاً قوياً لا يمكن هزيمته بسهولة من أي لونين آخرين، فاللون الذهبي مع الأسود يعطيان إحساساً من الفخامة مع العصرية في الوقت نفسه، ويمكن أن يضيفا بشكل كبير إلى تصميم المنازل الكلاسيكية من الداخل بشكل رائع.

بكل تأكيد سيظل اللون الأبيض على عرش الألوان الخاصة بدهانات الحوائط حتى ألوان قطع الأثاث في التصاميم الكلاسيكية، وبكل تأكيد أيضاً يجب قطعه ببعض الألوان مثل الأحمر أو الأسود في تداخلات بسيطة لتقليل حدة اللون وإعطاء بُعد آخر للتصميم الداخلي للمنزل.

الثريا الكريستال كانت ومازالت وستظل إلى الأبد رمزاً من رموز الكلاسيكية، فهي تضفي جواً خاصاً من الأناقة على أي تصميم تتم إضافتها إليه، حتى إذا كان تصميماً عصرياً فإنه يصبح عصرياً بلمحة كلاسيكية عند إضافة الثريا الكريستالية إليه.

تزيين الجدران بخطوط ذهبية أو كريستالية ثلاثية الأبعاد يعطي إحساساً إلى حد ما بالعصرية، ولكن مزيجاً بين العصرية والكلاسيكية قد يعطي نتائج مبهرة، ومع إضافة بعض قطع الأثاث مثل طاولة صغيرة للشاي أو القهوة بتصميم كلاسيكي خالص قد يكون هو اللمسة الأخيرة التي يحتاج إليها منزلك.

الستائر تمثل عنصراًمهماً جداً في تصميم المنازل الكلاسيكية، فهي تغطي مساحة كبيرة نسبياً من مساحة الحوائط؛ ولذلك يجب التركيز على استخدام ألوان تتماشى وقطعَ الأثاث والجو العام للتصميم الداخلي، فنجد أحياناً بعض التصاميم الداخلية الكلاسيكية تحتوي على ستائر بألوان غير مناسبة تماماً.

العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً