العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

دورة سينسيناتي: كيربر على بعد خطوة من صدارة التصنيف

سينسيناتي (الولايات المتحدة) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

باتت الألمانية انجليكه كيربر المصنفة ثانية على بعد خطوة واحدة من صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في كرة المضرب ببلوغها المباراة النهائية لدورة سينسيناتي الأميركية للماسترز (ألف نقطة).

وفازت كيربر في نصف النهائي السبت على الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-3 و6-4 في طريقها إلى النهائي.

وتقف التشيكية كارولينا بليسكوفا بين كيربر وبين صدارة التصنيف بعد أن تغلبت بدورها على الاسبانية غاربيني موغوروسا الرابعة 6-1 و6-3.

وأتيحت الفرصة أمام كيربر لانتزاع المركز الأول عالميا للمرة الأولى في مسيرتها بعد انسحاب الأميركية سيرينا وليامز التي تتربع على عرش التصنيف منذ فترة طويلة والفائزة بدورة سينسيناتي في النسختين الماضيتين بسبب الإصابة.

وتقدم كيربر (28 عاما) أفضل مواسمها على الإطلاق إذ أصبحت أول ألمانية تحرز لقب إحدى بطولات الغراند سلام بعد شتيفي غراف العام 1999، وذلك عندما تغلبت على سيرينا وليامز في نهائي بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن مطلع العام.

وتكرر المشهد بين كيربر وسيرينا في نهائي بطولة ويمبلدون الانجليزية مطلع الشهر الماضي لكن الأميركية نجحت في الثأر.

وأفلتت ذهبية الألعاب الاولمبية في ريو من الألمانية أيضا إذ خسرت في النهائي أمام البورتوريكية مونيكا بويغ مكتفية بالفضية.

وعلقت كيربر على إمكان انتزاع المركز الأول من سيرينا بالقول "تبقى هناك مباراة ضد منافسة قوية، ولن أفكر بالتالي بالأمر حاليا، ولكن إذا حصل ذلك سيكون أمرا رائعا".

وفي حال تتويجها غدا، ستكون كيربر أيضا أول ألمانية منذ غراف العام 1997 تتصدر التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

ومن جهتها، فان بليسكوفا المصنفة 17 في التصنيف العالمي، هي الأقل تصنيفا بين جميع اللاعبات اللواتي بلغن نهائي سينسيناتي منذ الروسية ناديا بتروفا العام 2008 وكانت في المركز 21.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً