العدد 67 - الإثنين 11 نوفمبر 2002م الموافق 06 رمضان 1423هـ

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود من القاهرة

عاد الى البلاد بعد ظهر امس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة قادما من القاهرة بعد أن ترأس وفد مملكة البحرين المشارك في الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري واجتماع لجنة المتابعة والتحرك اللذين عقدا خلال اليومين 9 - 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وناقش المجلس التطورات والاحتمالات الخطيرة التي تواجه المنطقة العربية إذ تم بحث المسألة العراقية وعودة المفتشين الدوليين الى العراق. واتخذ المجلس قرارا رحب فيه بقبول العراق عودة المفتشين الدوليين مطالبا اياه بمواصلة التعاون مع الامم المتحدة تمهيدا لرفع العقوبات وانهاء الحصار المفروض عليه.

كما اكد المجلس التزام الدول العربية بالحفاظ على أمن وسلامة العراق وسيادته ووحدة اراضيه، وفي اطار الجهود العربية والدولية من اجل السلام في الشرق الاوسط قرر المجلس القيام بتحرك عربي مكثف لتفعيل الجهود الدولية لتنفيذ قرارات الامم المتحدة التي تطالب اسرائيل بالانسحاب الفوري من الاراضي العربية المحتلة.

رافق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وفد من مدير الادارة العربية زهير منديل وسكرتير اول بمكتب وزير الخارجية احمد محمد الدوسري.

وكان في استقباله بالمطار وكيل وزارة الخارجية يوسف محمود والوكلاء المساعدون وسفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين وعدد من المسئولين بالوزارة

العدد 67 - الإثنين 11 نوفمبر 2002م الموافق 06 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً