العدد 71 - الجمعة 15 نوفمبر 2002م الموافق 10 رمضان 1423هـ

البحرين وطن للجميع والتكافل الاجتماعي توجهها

قاسم والقطان في صلاة الجمعة:

تناول خطيب وإمام جامع الفاتح الشيخ عدنان القطان في خطبة الجمعة ظهر أمس التكافل الاجتماعي موضوعا لخطبته.

وقال القطان إن البحرين في عهد المملكة الزاهر تبنت التكافل الاجتماعي مبدأ ووضعته ضمن أولوياتها، وتجلى ذلك التوجه في مكرمات صاحب العظمة ملك البلاد المفدى في اطلاق مشروعات كفالة اليتيم وكفالة الأرامل ورعاية المسنين والمعاقين ومن لا عائل لهم.

وأضاف القطان: «اننا لنحمد الله الذي وفق مليكنا لتحقيق التكافل الاجتماعي الذي عم بخيره جميع أفراد الشعب البحريني بمختلف فئاته».

داعيا العلي القدير أن يجزي الملك المفدى خير الجزاء على ما قدم ويقدم لشعبه.

من جانبه قال الشيخ عيسى أحمد قاسم في خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الإمام الصادق (ع) بالدراز يوم أمس إن «البحرين وطن للجميع وخيره يجب ان يكون للجميع» مشيرا إلى ان أمن البحرين هو مسئولية ملقاة على عاتق الجميع ولذلك فإننا «نطالب جادين بأن يكون الوطن للجميع... وإذا كانت هناك ساعة رخاء، فلابد ان يجد فيها كل مواطن حقه، وان يشعر بأن الوطن وطنه». وقال هناك حاليا «أكثر من بحرين، وأكثر من مستوى» وان هذا انعكس على أمور كبيرة وصغيرة طالت حتى «تشجير الشوارع» وعدم تعبيد الطرق.

وطالب قاسم بإزالة مظاهر الطائفية من التركيبات الحكومية الوزارية والإسكانية والتعليمية والصحية وغيرها، مشيرا إلى ان مبدأ المساواة حق لكل المواطنين الذين يشتركون في حمل المسئولية كأبناء للوطن. وعرّج الشيخ عيسى قاسم على الخلافات التي انفجرت أخيرا في بعض المآتم قائلا: إن إراقة الدماء و«قتلنا للحسين باسم الحسين (ع) حرام ومن أكبر الجرائم». وقال: إن ما يفعله البعض من خلال «صراعات تافهة في الحسينية والموكب انما يعطي قضية الإمام (ع) وجها مشوها يسيء إلى الثورة والثائر العظيم»

العدد 71 - الجمعة 15 نوفمبر 2002م الموافق 10 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً