العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ

أميرة الكاراتيه الإماراتية تعلن التحدّي

ما زالت في الثامنة والعشرين من عمرها لكنها دخلت التاريخ من أوسع أبوابه وعلى جميع الأصعدة وما زالت أمامها الفرصة سانحة لكتابة سجل جديد لها في التاريخ الاولمبي عندما تشارك اليوم (الجمعة) في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الاولمبية التاسعة والعشرين المقامة حاليا في العاصمة الصينية بكين.

ومع إخفاق البعثة الإماراتية في الفوز بأية ميدالية حتى الآن خلال مشاركتها في أولمبياد بكين 2008 بعد أن عاند الحظ الرياضيين الإماراتيين خاصة في منافسات الرماية أصبحت جميع آمال الإمارات معلقة على الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

وربما يطلق عليها الكثيرون لقب «أميرة الكاراتيه» لكنها تشارك هذه المرة في رياضة مختلفة وهي التايكواندو؛ نظرا لعدم إدراج الكاراتيه في منافسات أولمبياد بكين.

وعلى رغم المستويات العالية التي تشارك في أولمبياد بكين تظل الشيخة ميثاء مرشحة دائما بفضل عزيمتها وإصرارها الذي تميزت به وحققت من خلاله الكثير من البطولات والألقاب على مدار السنوات الماضية سواء على المستوى العربي أو الآسيوي.

وخلال حفل افتتاح أولمبياد بكين دخلت الشيخة ميثاء التاريخ من بابه الواسع ووضعت نفسها في الريادة إذ أصبحت أول خليجية ترفع علم بلادها في حفل افتتاح دورة أولمبية.

وربما يمر هذا الحدث مرور الكرام على البعض لكن ما يحمله من معان عدة يؤكد أنه حدث تاريخي فعلا، إذ يعبر عن الاحترام الخليجي والعربي للمرأة التي تعد جزءا مهما من المجتمع لا يقل في قدره عن الرجل.

ونالت الشيخة ميثاء الفرصة في المشاركة ضمن فعاليات التايكواندو في دورة الألعاب الاولمبية ضمن مجموعة اللاعبات اللاتي تحددهن اللجنة الاولمبية الدولية للمشاركة في الدورات الاولمبية من دون خوض التصفيات.

ولكن الشيخة ميثاء التي سبق لها التألق في ملاعب الكاراتيه والحصول على الكثير من الألقاب والميداليات لن تكتفي بمجرد المشاركة فالهدف لديها دائما هو المنافسة ولذلك ستعلن التحدي في أولمبياد بكين من خلال مسابقة وزن 67 كيلوجراما اليوم الجمعة.

والمشكلة الوحيدة التي تواجه ميثاء أن القرعة ظلمتها ووضعتها في مواجهة مع الكورية الجنوبية هوانج كوينجسيون التي يعتبرها الكثيرون أقوى المشاركات في المسابقة ولذلك ستكون الشيخة ميثاء بحاجة إلى الحظ والتوفيق بجانب الإصرار والعزيمة.

وخاضت الشيخة ميثاء معسكرا تدريبا في دبي بالإمارات العربية ثم معسكرين آخرين في الصين وكوريا الجنوبية قبل المشاركة في فعاليات الدورة.

تجدر الإشارة إلى أن الشيخة ميثاء اختيرت في وقت سابق من هذا العام ضمن»أفضل 20 شاب وشابة ينتمون لأصول ملكية» وذلك في استفتاء مجلة «فوربيس».

العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً