العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

الإمارات و«الأوروبي» يبحثان السلام والأزمة المالية

استقبل ولي عهد ابوظبى نائب القائد الأعلى للقوّات المسلحة بدولة الإمارات الفريق أوّل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس (الإثنين) الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية المشتركة وأمين عام الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا الذي يزور الإمارات حاليا في إطار جولة في عدد من دول المنطقة.

وأكّد الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء موقف الإمارات الداعم لجميع الجهود الهادفة إلى التوصل إلى حل وسلام عادل ودائم في الشرق الأوسط وبما يؤدّي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابها الوطني.

وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة لتحريك عملية السلام في الشرق الأوسط والدفع بها إلى الأمام وأهمية مساندة جهود تقديم العون الإنساني اللازم؛ لتخفيف المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة وبحث المسائل ذات الاهتمام المشترك .

كما جرى تبادل وجهات النظر بشأن التطورات الراهنة للازمة المالية العالمية وسبل مواجهة آثارها ومحاصرة تداعياتها بمزيد من التنسيق والتشاور والجهد الدولي المشترك باعتباره مصلحة عالمية مشتركة.

وفي وقت لاحق، استقبل وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان سولانا وتم خلال اللقاء استعراض دور الاتحاد الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط وآخر التطورات الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. ووصل سولانا إلى الرياض مساء أمس في المحطة الثانية في إطار جولته التي تشمل أيضا قطر وسورية

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً