العدد 1588 - الأربعاء 10 يناير 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1427هـ

«الوفاق» تفجّر «مفاجأة المرزوق» وتنتصر في اللجان

«الأصالة» و«المنبر» تتقاسمان لجنتين

فجّرت كتلة «الوفاق» النيابية مفاجأة من العيار الثقيل في مجلس النواب صباح أمس، عندما زكت نائب رئيس الكتلة النائب خليل المرزوق لمنصب رئيس لجنة الشئون التشريعية والقانونية، لتضرب بذلك عرض الحائط التكهنات بتولي رئيس الكتلة النائب الشيخ علي سلمان رئاسة اللجنة، واكتملت المفاجأة بحصول النائب الشيخ جاسم السعيدي على منصب نائب رئيس اللجنة بالتزكية هو الآخر.

وفيما أكد سلمان لـ«الوسط» أن «ترشيح المرزوق لرئاسة اللجنة جاء بقرار من الأمانة العامة للجمعية»، استبعد المرزوق أن تشهد اللجنة تصادمات بين الأعضاء.

من جانب آخر، أفضت مفاوضات اللحظات الأخيرة التي شهدتها أروقة مجلس النواب منذ وقت مبكر من صباح أمس بين مختلف الأطراف النيابية إلى التوافق على تزكية 4 نواب لرئاسة أربع لجان من أصل خمس، إذ زكي المرزوق رئيسا للجنة التشريعية، وزكي النائب الشيخ عادل المعاودة رئيسا للجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، وزكي النائب علي أحمد رئيسا للجنة الخدمات.

كما زكي النائب جواد فيروز لرئاسة لجنة المرافق العامة والبيئة، فيما أسفرت عملية الاقتراع السري في لجنة الشئون المالية والاقتصادية عن فوز النائب عزيز أبل برئاسة اللجنة على منافسه النائب عيسى أبو الفتح بخمسة أصوات مقابل ثلاثة.

وتأتي نتيجة رئاسة اللجان بمثابة النصر لكتلة «الوفاق» التي خرجت من المناصب الرئيسية لمجلس النواب (رئيس المجلس ونائبيه) خالية الوفاض.

(التفاصيل محليات)

العدد 1588 - الأربعاء 10 يناير 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً