العدد 1630 - الأربعاء 21 فبراير 2007م الموافق 03 صفر 1428هـ

مسرح الصواري ينظم ثاني مهرجانات الأفلام

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الصواري الدولي للأفلام (siff07) عن فتح الباب أمام جميع صانعي الأفلام والمبدعين في مجال الوسائط المتعددة، للمشاركة بأفلامهم في الدورة الثانية للمهرجان المزمع إقامتها في الفترة 20-26 مايو/ أيار المقبل.

وتأتي مبادرة المسرح في تنظيم هذه الدورة الثانية من المهرجان، رغبة في توفير الفرص للعاملين في مجال الأفلام بالوسائط المتعددة وتحفيز الطاقات الإبداعية والفنية والتقنية المرتبطة بها.

وتتميز دورة هذا العام بعروض لعدد من الأفلام التي انتجها المسرحي هي الفيلم الدرامي (خافقان)، من تأليف محمد الصفار وإخراج محمد جناحي، ويشارك في تمثيله مجموعة من أعضاء المسرح. كذلك سيتم عرض الفيلم الدرامي التوثيقي الذي يرصد تجربة مسرح الصواري (سرد الصواري)، وهو من إخراج أحمد الفردان لإخراج الفيلم الذي تعاون مع خالد الرويعي وعبدالله السعداوي في وضع التصورات وتحديد السيناريو الخاص بسرد الصواري.

ويلتزم المهرجان في دورته الحالية بالنظام السابق في تقييم الأفلام المشاركة بعد عرضها على لجنة مشاهدة العروض وسيتم تصنيف المشاركات ضمن ثلاث فئات هي: «أفلام المهرجان، أفلام الملتقى، فيلمي الأول». وتشترط اللجنة المنظمة ألا يكون العمل المشارك قد أنتج قبل العام 2004 أو أن يكون قد شارك في دورات سابقة للمهرجان، وألا تتجاوز مدته الساعة. وأكدت اللجنة أنها ستستبعد الأفلام الدعائية والإعلانية والترويجية، وأي فيلم لا يلتزم بقانون الصحافة والمطبوعات والنشر بمملكة البحرين.

وتقبل الأفلام على أقراص «DVD» أو «VCD» أو أشرطة «mini DV» أو «VHS» وسيكون تاريخ 15 أبريل/ نيسان آخر موعد لتسلم الأفلام المشاركة.

يذكر أن الدورة الأولى للمهرجان التي أقيمت في مايو 2005 عرضت ما مجموعه 53 فيلما، منها 22 فيلما محليا و31 فيلما من أصل 36 فيلما شاركت في المهرجان من جميع أنحاء العالم.

العدد 1630 - الأربعاء 21 فبراير 2007م الموافق 03 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً