العدد 1644 - الأربعاء 07 مارس 2007م الموافق 17 صفر 1428هـ

فعاليات بحرينية متنوعة في اليوم الدولي للمرأة

يشهد شهر مارس/ آذار الجاري بدءا من اليوم فعاليات متنوعة تقيمها عدة جهات في البحرين بمناسبة اليوم الدولي للمرأة.

وذكر المجلس الأعلى للمرأة أنه يبدأ اعتبارا من 27 مارس/ آذار الجاري تنظيم سلسلة من البرامج والدورات التوعوية والتدريبية بهذه المناسبة تبدأ بفعاليات عن واقع المرأة في قانون التقاعد، وأخرى تأهيلية خاصة بإعداد مدربين عن استخدام دليل إجراءات التقاضي أمام المحاكم الشرعية تقام على مرحلتين، ودورة تدريبية عن حقوق المرأة في قانون العمل الأهلي وقانون التأمين الاجتماعي، ودورة في إجراءات التقاضي أمام المحاكم الشرعية.

من جانبه، ينظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي صباح اليوم جلسة حوارية لمناقشة «التحديات الرئيسية للمرأة في البحرين في العام 2007 وماذا يجب عليها أن تكسب»، مستضيفا عددا من عضوات مجلس الشورى وبعض الناشطات في المجتمع.

فيما تقيم كل من جمعيتي «فتاة الريف» و «المرأة البحرينية» حفلا في نادي الخريجين بهذه المناسبة برعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي تحت شعار «من أجل إصدار قانون عصري موحد للأحوال الشخصية».

أما الاتحاد النسائي، فيشهد إقامة عدة فعاليات طوال الشهر منها تنظيم فعالية أسواق حواء بترتيب من جمعية رعاية الطفولة والأمومة، ولقاء تلفزيوني مع علماء دين، وعرض بعض الأفلام السينمائية المرتبطة بالمناسبة في نادي السينما، وافتتاح مركز النهضة الأسري التابع لجمعية نهضة فتاة البحرين، وعقد لقاء مع وزيرتي الصحة والتنمية الاجتماعية، علاوة على إقامة ندوة متبوعة بورشة عمل عن الكوتا.

ويختتم البرنامج في نهاية الشهر بتدشين وثيقة الحرية الذاتية في جمعية البحرين النسائية.

العدد 1644 - الأربعاء 07 مارس 2007م الموافق 17 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً