العدد 1710 - السبت 12 مايو 2007م الموافق 24 ربيع الثاني 1428هـ

شعبان: الغرب فشل في تجنيد سوريين ضد بلادهم

قالت وزيرة المغتربين السوريين بثينة شعبان أمس إن من سمتهم «مروجي الكراهية» فشلوا في تجنيد أي سوري بالخارج للعمل ضد بلده.

وأضافت في كلمة ألقتها أمس أمام مؤتمر المغتربين السوريين الثاني في دمشق إن «مروجي الكراهية فشلوا في النيل من سورية وتاليا في محاولات استقطاب سوريين من الخارج للعمل ضد قيادتهم وشعبهم تحت مسميات مختلفة». وأشارت إلى أنه على رغم «كل المغريات فقد فشلوا في استقطاب شخص واحد له قيمة معنوية. وقد وجدوا في مواقف المغتربين ووفائهم امتدادا لصلابة قلعة دمشق التي تكسرت عليها كل محاولات العدوان والهيمنة والطغيان».

وكانت شعبان تلمح ضمنا إلى استقبال مسئولين أميركيين لعدد من المعارضين السوريين. ويذكر أن الإدارة الأميركية أكدت أنها لا تهدف من خلال استقبال هؤلاء إلى قلب نظام الحكم في سورية. وأصدرت محكمة جنائية أخيرا حكما بالسجن لمدة 12 عاما على الناشط المعارض كمال اللبواني لاتهامه بالاتصال مع دولة أجنبية وتحريضها على العدوان على البلاد.

وكان اللبواني زار واشنطن واعتقل في المطار فور عودته إلى سورية. واتهمت شعبان الغرب عموما والولايات المتحدة خصوصا بـ «تغيير مبرراتهم للحروب في المنطقة إلى نشر الحرية والديمقراطية بهدف تكريس وجود عسكري يتحكم بآبار النفط».

العدد 1710 - السبت 12 مايو 2007م الموافق 24 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً