العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ

السويسري فافري مدربا لهرتا برلين

تحول فريق هرتا برلين الألماني لكرة القدم للاستعانة بالمدرب السويسري لوسيان فافري آملا في تغيير حظوظه بعدما أنهى النادي حديثا موسما مخيبا للآمال بألمانيا.

وأعلن كل من هرتا ونادي زيورخ السويسري الذي يدربه فافري أمس الجمعة أن لاعب المنتخب السويسري السابق (49 عاما) سيحل محل المدرب فالكو جويتز الذي أقاله هرتا من تدريبه قرب نهاية الموسم المنقضي حديثا بألمانيا.

وسيعمل فافري الذي قاد زيورخ حديثا لاحراز لقب الدوري السويسري للعام الثاني على التوالي في هرتا بعقد يمتد لثلاثة أعوام.

وقال مدير عام هرتا ديتر هونيس: «إننا سعداء لاننا أحضرنا المدرب الذي كنا نريده... إن لوسيان فافري مدرب يتمتع بمشوار ناجح نتابعه عن كثب منذ مدة طويلة».

وأخطر فافري الذي اختير كأفضل مدرب في سويسرا في الموسمين الماضيين مجلس إدارة نادي زيورخ بقراره صباح اليوم.

وكان هرتا قد لعب مبارياته الست الاخيرة بالموسم الماضي تحت إشراف مدرب الفريق البديل كارستن هاينه الذي كان سيعود الان لتدريب الفريق الاحتياطي بالنادي.

وذكرت تقارير إخبارية أن هرتا سيدفع لزيورخ نحو 200 ألف يورو (268 ألف دولار) لفسخ عقد فافري الذي يمتد لعام آخر مع النادي السويسري.

وبذلك سيضيع فافري على نفسه فرصة قيادة زيورخ في بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل عندما ينتقل الى تدريب هرتا الذي أنهى الموسم الماضي محتلا المركز العاشر بترتيب دوري الدرجة الاولى الالماني. وهو أقل بكثير مما كان يهدف النادي الالماني لتحقيقه ببداية الموسم، إذ كان يسعى للتأهل لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي.

كان فارفري لاعب خط وسط مميز في جيله ولعب للمنتخب السويسري 24 مباراة دولية. ويعتبر من المدربين الذين يفضلون الاداء الهجومي.

وترك فافري انطباعا جيدا في برلين عندما أطاح فريق سيرفيت السويسري الذي كان يدربه فافري قبل انتقاله للعمل مع زيورخ العام 2003 بهرتا برلين نفسه من منافسات كأس الاتحاد الاوروبي بالتغلب على الفريق الألماني 3/صفر باستاد الاولمبي ببرلين.

العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً